الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

نتنياهو يحذر من "تمهيد الطريق" أمام إيران لامتلاك ترسانة نووية

نتنياهو يحذر من "تمهيد الطريق" أمام إيران لامتلاك ترسانة نووية

Changed

إسرائيل
بنيامين نتنياهو (غيتي)
يؤكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن موقفه من الاتفاقية النووية "لم يتغيّر"، مشيرًا إلى أنّ إسرائيل تُجري "حوارًا متواصلًا" مع الولايات المتحدة، في هذا الشأن.

جدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التحذير ممّا وصفه بـ"تمهيد الطريق أمام إيران لامتلاك ترسانة نووية"، وذلك بعد ساعاتٍ من رصد "بوادر تقدّم" على خطّ الملف النووي، على وقع "مبادرة ثلاثية" أطلقتها الولايات المتحدة.

وقال نتنياهو، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إنّ تل أبيب، تتمسك “بالتزامها بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية"، مشيرًا إلى أنّ "موقف إسرائيل من الاتفاقية النووية لم يتغير“. وشدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنّ “تل أبيب تؤمن بأن العودة إلى الاتفاق السابق، ستمهد فقط الطريق أمام إيران نحو امتلاك ترسانة نووية". وكشف، في الوقت نفسه، أنّ “إسرائيل تُجري حوارًا متواصلًا مع الولايات المتحدة، بهذا الشأن“.

وجاء موقف نتنياهو بعد ساعاتٍ على إبلاغ واشنطن رسميًا مجلس الأمن الدولي، الخميس، بإلغاء العقوبات التي فرضها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، على إيران والمعروفة باسم “سناب باك“، بموجب رسالة رسمية بعثها السفير، ريتشارد ميلز، نائب المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، إلي رئيسة مجلس الأمن، السفيرة البريطانية، باربرا وودوارد.

وكانت إسرائيل عارضت بشدة، الاتفاق الذي توصلت إليه إدارة الرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، والدول الكبرى، مع إيران حول برنامجها النووي عام 2015، ورحبت بانسحاب دونالد ترمب، من الاتفاق، عام 2018.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close