الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

خمسة قتلى بينهم 4 أطفال في فيضانات أغرقت العاصمة الإندونيسية

خمسة قتلى بينهم 4 أطفال في فيضانات أغرقت العاصمة الإندونيسية

Changed

خمسة قتلى بينهم 4 أطفال في فيضانات اجتاحت العاصمة الإندونيسية
لايزال 40 من الأحياء السكنية الكبرى مغموراً بالمياه (غيتي)
عُثر على رجل ميتاً بعدما حوصر في منزله مع ارتفاع منسوب المياه. كما غرقت فتاة وقتل 3 فتيان بعد أن جرفتهم مياه الفيضانات التي أغرقت العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

أودت الفيضانات التي اجتاحت أحياء كاملة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بحياة خمسة أشخاص بينهم أربعة أطفال. وأعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن هذه الحصيلة، فيما عاد العديد من السكان إلى منازلهم لإصلاحها.

وهطلت أمطار غزيرة على المدينة في نهاية الأسبوع، وغمرت المياه الشوارع الرئيسية ودفعت المئات إلى الاحتماء في مراكز إيواء مؤقتة.

فيضانات في جاكرتا (غيتي)

وأفاد رئيس وكالة الوقاية من الكوارث في جاكرتا، سابدو كورنيانتو، عن العثور على رجل يبلغ من العمر 67 عاماً، ميتاً. وقضى الرجل بعد أن حوصر في منزله مع ارتفاع منسوب المياه في الجزء الجنوبي من العاصمة، الذي تضرر بشدة. كما أشار إلى غرق فتاة، ومصرع ثلاثة فتيان بعد أن جرفتهم المياه.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية سكان المدينة، البالغ عددهم حوالي 30 مليون نسمة، من خطر هطول أمطار غزيرة الأسبوع المقبل.

وكثيراً ما تجتاح جاكرتا الفيضانات في موسم الأمطار.

وشكا أحد سكان بيكاسي، في ضواحي العاصمة من الخسائر المالية التي لحقت به جراء الفيضانات. حيث تضررت الأجهزة الإلكترونية وأثاث المنازل بسبب المياه.

ولايزال نحو 1700 شخص في مراكز إيواء موقتة. رغم أن العديد من السكان بدأوا بالعودة إلى منازلهم.

وغمرت الفيضانات حوالي 200 حي من أحياء المدينة الكبرى. ولا يزال 40 منها حتى اليوم الأحد، مغموراً بحوالي 30 سم من المياه.

فيضانات في جاكرتا (غيتي)

ولقي العام الماضي 67 شخصاً، على الأقل، حتفهم في جاكرتا ومدن مجاورة. حيث تعرضت العاصمة الإندونيسية في يناير/كانون الثاني لواحدة من أسوأ كوارث الفيضانات منذ سنوات.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close