الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيًا بينهم قيادي بارز في "حماس"

قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيًا بينهم قيادي بارز في "حماس"

Changed

اعتقالات فلسطينيين
استدعت المخابرات الإسرائيلية عددًا من قادة "حماس" في الضفة وحذرتهم من المشاركة في الانتخابات الفلسطينية (الأناضول)
شملت الاعتقالات القيادي مصطفى الشنار أحد أبرز قادة "حركة حماس" في الضفة المحتلة، وسبق أن تعرض للاعتقال مرات عدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة، بينهم قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وذكرت وكالة "الأناضول" أنّ قوة إسرائيلية داهمت حي "المعاجين" بمدينة نابلس شمال الضفة، واعتقلت القيادي في حماس، مصطفى الشنار، المحاضر في جامعة "النجاح" الفلسطينية.

ونقلت عن شهود قولهم: إنّ الجيش الإسرائيلي، داهم منزل الشنار، واعتقله، بعد تفتيش منزله.

ويعد الشنار، أحد أبرز قادة "حماس" في الضفة، وسبق أن تعرض للاعتقال مرات عدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

من جهتها، أفادت أماني سراحنة، المسؤولة الإعلامية في نادي الأسير الفلسطيني عن اعتقال الجيش الإسرائيلي لـ 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر الإثنين.

وقالت سراحنة لوكالة الأناضول: "إن من بين المعتقلين شخصيات قيادية ومؤثرة، سبق واعتقلت إداريًا ( أي بأوامر عسكرية دون تهمة)"، من دون أن تعطي المزيد من التفاصيل.

إلى ذلك، سلّمت قوات الاحتلال فلسطينيين آخرين، طلبات استدعاءات لمراجعة جهاز المخابرات الإسرائيلي، وفقًا لتصريح سراحنة.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من اعتقال القياديَين في "حماس" ياسر منصور، وعدنان عصفور في الضفة الغربية. وكانت "حماس" قد عبرت عن قلقها من شن إسرائيل حملة اعتقالات ضد أعضائها مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية في 22 مايو/ أيار و31 يوليو/ تموز.

كما استدعت المخابرات الإسرائيلية خلال الأسابيع الأخيرة، عددًا من قادة الحركة بالضفة، وحذرتهم من المشاركة في العملية الانتخابية.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close