الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن إحباط "نشاط بحري" قبالة غزة

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن إحباط "نشاط بحري" قبالة غزة

Changed

الجيش الاسرائيلي قرب غزة
زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ذلك "النشاط البحري" يهدد قطعًا تابعة لسلاح البحرية (الأناضول)
لم يكشف الاحتلال "ماهيّة" النشاط البحري الذي تحدّث عن "إحباطه"، مكتفيًا بالإشارة إلى أنه شكّل "تهديدًا محتملًا" على قطع بحرية تابعة له، على حد قوله.

زعم الجيش الإسرائيلي أنّه أحبط، اليوم الإثنين، "نشاطًا بحريًا" في عرض البحر الأبيض المتوسط قبالة شاطئ قطاع غزة.

ولم يكشف الاحتلال "ماهيّة" هذا النشاط، مكتفيًا بالإشارة إلى أنّه  شكّل "تهديدًا محتملًا" على قطع بحرية تابعة له، على حدّ تعبيره.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي في تصريح مكتوب: "رصدت قوات بحرية في وقت سابق، صباح اليوم، نشاطًا بحريًا في عرض البحر أمام قطاع غزة، شكّل تهديدًا محتملًا على قطع بحرية تابعة لسلاح البحرية، حيث قامت القوات بإحباطه".

ولم يكشف المزيد من التفاصيل عن الحادث. كما لم يصدر تعقيب فوري من حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، على ما ذكره الجيش الإسرائيلي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل، فجر اليوم الإثنين، 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة، بينهم القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مصطفى الشنار، المحاضر في جامعة "النجاح" الفلسطينية.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من اعتقال القياديَين في "حماس" ياسر منصور، وعدنان عصفور في الضفة الغربية. وكانت "حماس" قد عبّرت عن قلقها من شن إسرائيل حملة اعتقالات ضد أعضائها مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية في 22 مايو/ أيار و31 يوليو/ تموز.

كما استدعت المخابرات الإسرائيلية خلال الأسابيع الأخيرة، عددًا من قادة الحركة بالضفة، وحذرتهم من المشاركة في العملية الانتخابية.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة