الثلاثاء 9 مارس / March 2021

مقديشو.. الشرطة تحبط هجومًا انتحاريًا والمنفذ يلوذ بالفرار

مقديشو.. الشرطة تحبط هجومًا انتحاريًا والمنفذ يلوذ بالفرار
الثلاثاء 23 شباط 2021

أحبطت الشرطة الصومالية هجومًا انتحاريًا، اليوم الثلاثاء، كان يستهدف مقرًا للشرطة في العاصمة مقديشو.

وأوضحت الشرطة أنها تمكنت من إحباط تفجير انتحاري بعد تلقيها معلومات حول شخص مشتبه به قرب مركز الشرطة في حي حمروين شرقي مقديشو، دون ذكر تفاصيل أخرى.

من جهته، أكد مصدر في إدارة حي حمروين أن الانتحاري كان يبحث عن مكان مكتظ بالمدنيين في سوق حمروين الشعبي لتفجير نفسه، لكن عناصر من الشرطة اشتبهت فيه، وبدأت بمطاردته.

وأضاف المصدر أن الانتحاري توجه أثناء مطاردته نحو مركز شرطة حمروين؛ حيث ألقى سترة ناسفة بحوزته عن مدخل المركز؛ ما أدى إلى إصابة شرطيَين اثنين على الأقل.

وأوضح أن أحد المصابَين هو نائب رئيس الشرطة في مركز حمروين، مشيرًا أنه أصيب بجروح طفيفة،

ولفت المصدر إلى أن الانتحاري، الذي فشل في تفجير نفسه، لاذ بالفرار بعد مطاردة الشرطة له، وإطلاق النار عليه. ولم يُعرف على الفور إلى أي جهة ينتمي الانتحاري، إلا أن السلطات الحكومية عادة مما تتهم "حركة الشباب" بالوقوف وراء مثل هذه الهجمات.

ومنذ سنوات، يخوض الصومال حربًا ضد "الشباب"، وهي حركة مسلحة تأسست مطلع 2004، وتتبع تنظيم "القاعدة" فكريًا، وتبنّت هجمات عديدة؛ أودت بحياة المئات من عناصر عسكرية وأمنية ومدنيين.‎

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

سياسة - السعودية
منذ ساعة
آثار الهجوم على منشأة لأرامكو في السعودية.
آثار الهجوم على منشأة لأرامكو في السعودية. ( غيتي)
شارك
Share

اتهم العميد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، إيران بتهريب الصواريخ والطائرات المسيرة للحوثيين، الأمر الذي سبق ونفاه الحوثيون وطهران.

سياسة - العالم
منذ 2 ساعات
إثيوبيا.. طرد الآلاف من منطقة متنازع عليها غرب تيغراي
اعتمد آبيي أحمد في هجومه على قوات أمهرة لفرض النظام في مناطق غرب تيغراي وجنوبها. (غيتي)
شارك
Share

تتهم سلطات إقليم تيغراي قوات الأمن في ولاية أمهرة بطرد آلاف الأشخاص المتحدرين من الإقليم من أراضيهم في الأيام الأخيرة. بينما تعتبر سلطات أمهرة أن ملكية الأرض تعود إليها.

Close