الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

النظام السوري يعتبر الغارات الأميركية "مؤشرًا سلبيًا".. والعراق ينفي تقديم معلومات

النظام السوري يعتبر الغارات الأميركية "مؤشرًا سلبيًا".. والعراق ينفي تقديم معلومات

Changed

النظام السوري يعتبر الغارات الأميركية "مؤشراً سلبياً" والجيش العراقي ينفي إعطاء معلومات
أسفر القصف عن مقتل 22 عنصراً على الأقل غالبيتهم من كتائب حزب الله (غيتي)
ندد النظام السوري بالقصف الأميركي الذي طال فصائل عراقية موالية لإيران في سوريا، بينما نفى الجيش العراقي تبادل المعلومات مع الولايات المتحدة.

ندّد النظام السوري، اليوم الجمعة، بالقصف الأميركي الذي طال ليلاً فصائل عراقية موالية لإيران وأسفر عن مقتل 22 مسلحًا على الأقل. ووصفه بـ"العدوان الجبان"، واعتبر أنه يشكل "مؤشرًا سلبيًا" على سياسات الإدارة الأميركية الجديدة.

وفي بيان نشرته الخارجية، دان النظام "العدوان الأميركي الجبان والموصوف على مناطق في دير الزور" شرقًا قرب الحدود العراقية. واعتبر أنه يتناقض مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. وحذّر من أنه سيؤدي إلى عواقب من شأنها تصعيد الوضع في المنطقة.

وقال إن هذا العدوان يشكل "مؤشرًا سلبيًا" على سياسات الإدارة الأميركية الجديدة والتي يفترض أن تلتزم بالشرعية الدولية. وطالب أميركا بتغيير "نهجها العدواني" تجاهه.

بدوره نفى الجيش العراقي، اليوم الجمعة، تبادل المعلومات مع الولايات المتحدة فيما يتصل باستهداف بعض المواقع داخل الأراضي السورية. وقال إن تعاونه مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ينحصر في محاربة "تنظيم الدولة".

وفي أول عملية عسكرية لإدارة جو بايدن، قصفت الولايات المتحدة ليل الخميس الجمعة بنى تحتية تستخدمها فصائل مسلحة موالية لإيران في شرق سوريا، ردًا على الهجمات الأخيرة على مصالح غربية في العراق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close