الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

اليمن.. التحالف يعلن تدمير مُسيّرة مفخخة أطلقت باتجاه السعودية

اليمن.. التحالف يعلن تدمير مُسيّرة مفخخة أطلقت باتجاه السعودية

Changed

التحالف يعلن تدمير مسيرة حوثية مفخخة أطلقت تجاه مدينة خميس مشيط سعودية
يواصل الحوثيون هجماتهم بالمُسيّرات المفخخة على أهداف داخل المملكة العربية السعودية (غيتي)
أعلن المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخّخة، واتهم جماعة الحوثي بإطلاقها باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية.

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة اتهم جماعة الحوثي بإطلاقها باتجاه مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة، فيما ينتظر اليمنيون وضع حد للحرب الوحشية المستمرة في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم السبت، من "اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه مدينة خميس مشيط".

وأشار إلى أن "محاولات الاعتداء الحوثية متعمدة وممنهجة، في استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، معتبرًا أنها تمثل "جرائم حرب".

ولم يحدد البيان موقع تدمير الطائرة المفخخة، فيما لم تصدر تعقيب فوري من جماعة الحوثي في شأن ذلك.

وأمس الجمعة، أعلن التحالف، في بيانيين منفصلين، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين وصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في اليمن باتجاه السعودية.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية وطائرات مُسيَّرة ومقذوفات على مناطق سعودية، خلّف بعضها خسائر بشرية ومادية. وتقول الجماعة: إن ذلك يأتي ردًا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويشهد اليمن، منذ سنوات، حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية من جهة، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، من جهة أخرى.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close