الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

سيدتان فجرتا نفسيهما.. مقتل شرطي وإصابة آخر بهجوم في تركيا

سيدتان فجرتا نفسيهما.. مقتل شرطي وإصابة آخر بهجوم في تركيا

Changed

تركيا
جانب من مكان التفجير في مرسين - مواقع التواصل
تتهم السلطات التركية حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء الهجوم الجديد الذي استهدف عمق أراضيها في مرسين.

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الثلاثاء، عن مقتل شرطي وإصابة آخر في أعقاب تفجير انتحاري وقع بالقرب من مسكن يقطنه أفراد بالشرطة في إقليم مرسين جنوبي البلاد.

وأوضح صويلو في تصريح للصحافيين أن منفذي الهجوم امرأتان تنتميان لتنظيم "بي كي كي"، الذي تصنفه أنقرة إرهابيًا، مشيرًا إلى أنّ الهجوم وقع مساء الإثنين بمنطقة مزيتلي في تمام الساعة 22:42 بتوقيت أنقرة.

من جهتها، قالت وزارة الدخلية التركية في بيان: إنه تم التعرف على هوية إحدى الإرهابيتين، وهي ديلشاه أرجان، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "الأناضول" الرسمية.

وفي تفاصيل الهجوم، قال صويلو: "حصلت اشتباكات بين الإرهابيتين والعناصر الأمنية وخلالها تمكنت العناصر الأمنية من إصابة الإرهابيتين، وعندما أدركتا أنهما لن يتمكنا من الفرار قامتا بتفجير نفسيهما"، وفق ما نقلت "الأناضول".

وذكر الوزير التركي أن اثنين من أفراد الشرطة أصيبا بجروح جراء التفجيرين ونقلا إلى المستشفى حيث فارق الحياة أحدهما هناك.

وشن حزب العمال الكردستاني تمردًا ضد الدولة التركية عام 1984 وأدى الصراع إلى مقتل أكثر من 40 ألف شخص. وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية. 

ومنذ بداية العام، حيدت القوات التركية بحسب وزارة الدفاع التركية، ما لا يقل عن 1999 مسلح شمالي سوريا والعراق فضلًا عمّا لا يقل عن 277 مسلحًا في إطار عملية "مخلب القفل" ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني، في مناطق متينا والزاب وأفشين-باسيان شمالي العراق.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close