الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

سيد القارة الإفريقية.. أندية العالم تشارك جماهير الأهلي فرحتها بـ"العاشرة"

سيد القارة الإفريقية.. أندية العالم تشارك جماهير الأهلي فرحتها بـ"العاشرة"

Changed

النادي الأهلي
فرحة لاعبي الأهلي باللقب العاشر (موقع الأهلي)
تلقى النادي الأهلي المصري عدة رسائل تهنئة من أندية عالمية بفوزه باللقب العاشر في دوري أبطال إفريقيا مع وصول أفراد البعثة المصرية إلى مطار القاهرة وسط استقبال رسمي.

انهالت رسائل التهنئة من أندية العالم على نادي الأهلي المصري بعد تحقيقه لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي. 

وكان الأهلي قد تُوج باللقب بعد فوز سهل على حساب منافسه "كايزر تشيفز" جنوب الإفريقي بنتيجة 3-0 مساء أمس السبت على ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي البطولة.

ونشرت عدة أندية عالمية على حسابها الرسمي في منصات التواصل الاجتماعي تهنئة للنادي العربي بإنجازه الفريد، وتقدمهم كل من بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي، وآي سي روما الإيطالي، ومواطنه يوفنتوس بالإضافة لعدة أندية عربية أخرى.

ووصلت بعثة "نادي القرن" إلى القاهرة صباح اليوم وكان في استقبالها وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي الذي قدّم التهاني لأفراد البعثة متمنيًا لهم التوفيق في البطولات القارية وزيادة غلة مصر من الإنجازات الرياضية في القارة السمراء.

وأصبح المدرب جنوب الإفريقي للنادي الأهلي بيتسو موسيماني ثاني مدرب في تاريخ القلعة الحمراء يحقق لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين بعد البرتغالي مانويل جوزيه الذي توج بنسختي 2005 و2006.

وتسبب تعليق للأهلي على الحساب الرسمي في منصة تويتر بأزمة مع نادي الزمالك، حيث علّق حساب القناة على تهنئة "أصحاب الفانلة البيضاء" بطريقة اعتبرها جمهور الزمالك مسيئة للنادي وللاعبه شيكابالا، قبل أن تقدم الصفحة الرسمية لبطل إفريقيا اعتذارًا من القلعة البيضاء وتعلن إيقاف العامل في قطاع التواصل الذي قام بالرد على تهنئة الزمالك.

لكن اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أعلنت سحبها للتهنئة المقدمة للنادي الأهلي في بيان لها على صفحة الفريق الرسمية.

وتعيش جماهير الأهلي فرحة عارمة بفوز فريقها بالبطولة القارية، حيث اشتعلت مواقع التواصل الإلكتروني منذ ليل أمس بالتهاني، كما شهدت العديد من المدن في مصر تظاهرات سيّارة جابت الأحياء وهتفت للفريق الذي تزعّم القارة السمراء كرويًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close