الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

سيرجيو بوسكيتس "يحسم" رحيله عن برشلونة.. هل تكون السعودية وجهته؟

سيرجيو بوسكيتس "يحسم" رحيله عن برشلونة.. هل تكون السعودية وجهته؟

Changed

سيرجيو بوسكيتس
لعب سيرجيو بوسكيتس أكثر من 700 مباراة مع برشلونة وهو يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الظهور في مباريات القمة في إسبانيا- تويتر
ساعد بوسكيتس برشلونة على الفوز بثمانية ألقاب للدوري الإسباني وسبعة ألقاب لكأس الملك وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب لكأس العالم للأندية.

أكد نادي برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن لاعب الوسط الدفاعي سيرجيو بوسكيتس سيغادر النادي في نهاية الموسم الحالي بعد أن أمضى 18 عامًا مع الفريق الكاتالوني.

وافتتح بوسكيتس (34 عامًا) مسيرته مع الفريق في فئات الشباب في برشلونة عام 2005 قبل أن يشارك لأول مرة مع الفريق الأول في 2008.

وحمل الدولي الإسباني السابق شارة قيادة الفريق في الموسمين الماضيين تقديرًا لدوره البارز مع النادي.

وساعد بوسكيتس برشلونة على الفوز بثمانية ألقاب للدوري الإسباني وسبعة ألقاب لكأس الملك وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب لكأس العالم للأندية.

بوسكيتس يعلنها: "لكل شيء نهاية"

وكتب بوسكيتس على إنستغرام اليوم الأربعاء: "شعرت بفخر كبير لارتداء شارة القيادة لكن لكل شيء نهاية".

وشارك بوسكيتس، الذي اعتزل اللعب الدولي العام الماضي، في أكثر من 700 مباراة مع برشلونة ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الظهور في مباريات القمة في إسبانيا أكثر من أي لاعب آخر حيث لعب 48 مباراة أمام الغريم ريال مدريد.

وقد تجاوز سيرجيو اللاعب أندريس إنييستا خلال موسم 2021-2022 وأصبح ثالثًا في قائمة الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ النادي الكاتالوني خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديس. وفاز أيضًا مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم عام 2010 وكأس أوروبا عام 2012.

هل ينتقل بوسكيتس إلى السعودية؟

وقد يضيف بوسكيتس لقبًا آخر للدوري إلى إنجازاته هذا الموسم حيث يتصدر برشلونة الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه قبل خمس مباريات من النهاية. وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن بوسكيتس قبل عرضًا من الهلال السعودي للعب إلى جوار ليونيل ميسي.

وفي السياق نفسه، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن وجود صراع ثلاثي سعودي بين النصر والهلال والشباب للحصول على خدمات بوسكيتس، علمًا أنّ وكيله موجود في الرياض حاليًا لمناقشة العروض المطروحة على الطاولة، وفق الصحيفة.

لكن والد ميسي قال، أمس الثلاثاء، إن النجم الأرجنتيني لم "يوقع أو يوافق" على أي عقد.

وكشف في بيان على انستغرام: "لا يوجد شيء على الإطلاق مع أي ناد للعام المقبل. لن نتخذ القرار أبدًا قبل أن ينهي ليونيل (الموسم) مع باريس سان جيرمان".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close