الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

سينضم إلى "إنتر ميامي".. ميسي يرفض عرضًا ضخمًا من السعودية

سينضم إلى "إنتر ميامي".. ميسي يرفض عرضًا ضخمًا من السعودية

Changed

فقرة من برنامج "شبابيك" حول أنباء انضمام ميسي إلى نادي الهلال السعودي (الصورة: غيتي)
كشفت "بي بي سي" أن اللاعب الأرجنتيني رفض عرضًا سعوديًا للانتقال إلى نادي الهلال بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، وقرر الانضمام إلى "إنتر ميامي".

رفض اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي عرضًا ضخمًا من السعودية، وقرر الانتقال إلى "إنتر ميامي" المنتمي للدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم، وفق ما كشفت عنه هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الأربعاء، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

وارتبط ميسي، الذي خاض مباراته الأخيرة مع باريس سان جيرمان مطلع الأسبوع الحالي، بالعودة لبرشلونة، لكن النادي يعاني من قيود قواعد اللعب المالي النظيف، الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

وفي حالة إبرام الصفقة مع ميامي، فإن ميسي (35 عامًا) سيلعب لأول مرة خارج قارة أوروبا منذ انضمامه لأكاديمية برشلونة، وهو يبلغ 13 عاًما قبل أن يصبح الهداف التاريخي للنادي الكتالوني برصيد 672 هدفًا.

وهذا الأسبوع، قال مصدر مطلع على المفاوضات لـ"رويترز"، إن ميسي كان يريد الانتقال لفريق يمكنه من الحصول على حصة من ملكيته، كما أراد أيضًا تحقيق أقصى استفادة من عقده مع شركة "أديداس" وشركة "أبل" المرتبطة بعقد مع رابطة الدوري الأميركي.

ويحصل الدوري الأميركي على عائد ثابت يبلغ حوالي 200 مليون دولار سنويًا من "أبل"، حتى الوصول لحد معين من الاشتراكات لمشاهدة المسابقة، وبعد ذلك يحصل على نسبة من إيرادات الاشتراكات.

ومن المتوقع أن يؤدي انتقال ميسي إلى الدوري الأميركي إلى اشتراك المشاهدين في منصة البث "أبل تي في" لمتابعة أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في العالم.

وفاز ميسي، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في قطر في ديسمبر/ كانون الأول وحصل على الكرة الذهبية سبع مرات وهو رقم قياسي، بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي بالإضافة لكأس السوبر الفرنسية خلال موسميه مع سان جيرمان.

عرض سعودي

وفي الأسابيع الماضي، انتشرت عدة أنباء بشأن إمكانية انتقال ميسي إلى الهلال السعودي، حيث قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إنه تلقى عرضًا سعوديًا، وصفته بأنه سيكون الأكبر الذي يُعرض على لاعب كرة قدم.

كما قال خبير سوق انتقالات اللاعبين الإيطاليين فابريزيو رومانو: إن نادي الهلال السعودي أرسل عرضًا إلى ميسي بقيمة تزيد عن 400 مليون يورو سنويًا.

وتتطلع الرياض لجذب أفضل لاعبي مسابقات الدوري في أوروبا ونجحت في إقناع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالانتقال إلى النصر بعد فترة قصيرة من كأس العالم، كما انضم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد الثلاثاء.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة