الأربعاء 21 Sep / September 2022

شاهد.. انفجارات تهز قاعدة عسكرية روسية في القرم

شاهد.. انفجارات تهز قاعدة عسكرية روسية في القرم

Changed

انفجارات في شبه جزيرة القرم
تقع نوفوفيدوريفكا وساكي على بعد حوالي 50 كيلومترًا إلى الشمال من ميناء سيفاستوبول- رويترز
وقعت الانفجارات في قاعدة ساكي بينما دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ167.

هزت انفجارات قاعدة جوية روسية تقع قرب منتجعات ساحلية في شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة أشخاص.

وجاءت الانفجارات التي قالت موسكو إنها ناجمة عن انفجار ذخيرة في قاعدة ساكي بينما دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ167.

وأفاد شهود محليون أنهم سمعوا دوي ما لا يقل عن 12 انفجارًا في حوالي الساعة 3:20 عصرًا بالتوقيت المحلي (12:20 بتوقيت غرينتش) من اتجاه قاعدة ساكي الجوية بالقرب من نوفوفيدوريفكا على الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم. ووصفوا آخر انفجار في سلسلة الانفجارات والذي وقع بعدها بنحو 30 دقيقة بأنه كان الأعلى دويًا.

وكانت شبه الجزيرة، التي لا تزال تحت السيطرة الروسية، قد نجت من القصف المكثف الذي تشهده مناطق أخرى من شرق أوكرانيا وجنوبها منذ 24 فبراير/ شباط، عندما أمر الرئيس فلاديمير بوتين القوات المسلحة الروسية بدخول أوكرانيا.

انفجار مستودعات ذخيرة

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن "انفجار عدة مستودعات ذخيرة" هو ما تسبب في الحادث.

وكانت وكالة تاس الرسمية للأنباء قد نقلت عن مدير إدارة الصحة في شبه جزيرة القرم قوله إن خمسة أشخاص، من بينهم طفل، أصيبوا في الانفجارات.

وأظهرت تسجيلات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مرتادي أحد الشواطئ وهم يغادرون مذعورين بينما تصاعدت سحب الدخان الأسود في السماء الزرقاء. كما سارعت سيارات لمغادرة نوفوفيودوروفكا بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وللقرم حدود مع منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا والتي تسيطر موسكو عليها الآن. كما أن منطقة زابوريجيا جنوبي شرق أوكرانيا والتي يحتلها جزئيا الجيش الروسي، تقع على مسافة قريبة منها. 

وتقع نوفوفيدوريفكا وساكي على بعد حوالي 50 كيلومترًا إلى الشمال من ميناء سيفاستوبول الذي استأجرته موسكو من كييف لعقود ليكون موطن أسطول البحر الأسود الروسي، وذلك قبل الاستيلاء على شبه الجزيرة بالكامل وضمها إلى أراضيها عام 2014 في خطوة لم تعترف بها معظم الدول الأخرى.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close