الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

شاهد.. رقم قياسي لحارس سويسرا يان سومر أمام بايرن ميونخ في الدوري الألماني

شاهد.. رقم قياسي لحارس سويسرا يان سومر أمام بايرن ميونخ في الدوري الألماني

Changed

يان سومر
سومر خلال تصديه لكرة من تسديدات لاعبي بايرن ميونخ - غيتي
سجل حارس مرمى منتخب سويسرا رقمًا غير مسبوق في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم حين تمكن من التصدي لـ19 كرة مباشرة على مرماه من أصل 35 سددها لاعبو بايرن ميونخ.

شهدت مباراة بايرن ميونخ وبروسيا مونشغلادباخ، يوم أمس السبت، تألقًا استثنائيًا من حارس مرمى منتخب سويسرا الذي تمكن فريقه من انتزاع نقطة غالية من أرض حامل اللقب، في الأسبوع الرابع من الدوري الألماني لكرة القدم. 

ووقف الحارس يان سومر سدًا منيعًا أمام سيل من تسديدات لاعبي بايرن ميونخ، الذين وجدوا أنفسهم متخلفين أمام جماهيرهم لأول مرة خلال الموسم الحالي، حيث لاح شبح الهزيمة مجددًا أمام مونشغلادياخ الذي سحق بايرن ميونخ في مسابقة الكأس الموسم الماضي بنتيجة 5-0، وأقصاه من المسابقة. 

وحقق حارس سويسرا رقمًا قياسيًا للدوري الألماني بإبعاد 19 محاولة على مرماه متفوقًا على ألكسندر شفولوف حارس هيرتا برلين الذي أنقذ 14 كرة أمام بايرن في يناير/ كانون الثاني من العام الحالي.

وقال سومر: "تحقيق هذا الأمر يحتاج إلى الكثير. كحارس مرمى يجب أن تكون في أفضل حالاتك. بايرن يقدم أداء لا يصدق وضغط علينا بشدة".

وكان سومر واحدًا من العوائق التي واجهت منتخب إيطاليا في تصفيات كأس العالم، والتي انتهت باخفاقها الوصول إلى مونديال قطر 2022، حين واجهت سويسرا في مباراتين انتهت الأولى بالتعادل السلبي، والثانية بالتعادل 1-1، حيث تصدى سومر لضربة جزاء نفذها المتخصص جورجينيو، وضعت الأزوري في المتربة الثانية بالمجموعة، قبل أن تقصي مقدونيا بطل يورو 2020 في الملحق. 

وعلق مهاجم بايرن ميونخ المخضرم توماس مولر بطريقة طريفة على إبداع سومر، فكتب على منصة تويتر مستفيدًا من تشابه اسم حارس مونشغلادباخ وكلمة الصيف باللغة الإنكليزية. 

ولم يفقد سومر تركيزه في المباراة، رغم اقتحام أحد المشجعين أرض الملعب من ناشطين بيئيين، وربط عنقه بعارضة مرماه في الشوط الأول، في مشهد متكرر باتت تشهده الملاعب الأوروبية من قبل الناشطين في البيئة والمعارضين لسياسات الحكومات حول ظواهر المناخ والاحتباس الحراري. 

وتقاسم بايرن ميونخ بتعادله أمس صدارة الترتيب وفريق يونيون برلين الذي يسجل نتائج مميزة، مع انطلاقة الدوري الألماني، في حين تجمد رصيد ساديو ماني عند 3 أهداف، بعد أن فضل المدرب الشاب لبايرن، يوليان ناغلسمان استبداله في ربع الساعة الأخيرة من المباراة، وزج ليروي ساني بدلًا منه، ليتمكن الأخير من تحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة. 

وقال ناغلسمان بعد المباراة: "سددنا 35 كرة، وهو رقم لا بأس به، أشعر بالضيق لأننا قدمنا أداء جيدًا، الأمر الوحيد الذي ألوم الفريق عليه هو عدم استغلال الفرص. لكن رغم هذه النتيجة أعتقد أنها كانت أفضل مبارياتنا حتى الآن هذا الموسم".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close