الخميس 28 مارس / مارس 2024

شراكة نتفليكس ومهرجان القاهرة السينمائي.. كيف ستنعكس على أرض الواقع؟

شراكة نتفليكس ومهرجان القاهرة السينمائي.. كيف ستنعكس على أرض الواقع؟

Changed

تنظم "نتفليكس" حصريًا مع "أيام القاهرة لصناعة السينما" النسخة الثانية من مبادرة "لأنها أبدعت"، وذلك للتعبير عن صوت المخرجات العربيات.

بدأت الاستعدادات المكثفة لإقامة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2021، والذي أعلنت إدارته تأسيس شراكة مع منصة "نتفليكس" للمشاركة في فعاليات الدورة الـ43 من المهرجان.

وبحسب الاتفاق، تشارك المنصة ضمن فعاليات "أيام القاهرة لصناعة السينما" التي ستنطلق في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بالشراكة مع "مركز السينما العربية".

وتشمل الأنشطة محاضرتين وحلقة نقاشية وحوارًا مع خبراء صناعة السينما الدولية.

كما تنظم "نتفليكس" حصريًا مع "أيام القاهرة لصناعة السينما" النسخة الثانية من مبادرة "لأنها أبدعت"، وذلك للتعبير عن صوت المخرجات العربيات، وتسليط الضوء على تطور دور المرأة في صناعة الترفيه في العالم العربي.

أهمية الشراكة

وتكمن أهمية الشراكة بين مهرجان القاهرة و"نتفليكس"، كما يؤكد المخرج والكاتب حكيم عبد النعيم لـ"العربي"، من حيث الاهتمام بجانب الصناعة ودعم مشاريع الأفلام تحت التطوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، ولا سيما أن المهرجان يعمل على مواكبة التوجه العالمي للبث ونشر الأعمال السينمائية عبر مثل تلك المنصات.

واعتبر عبد النعيم من باريس، أن تعاون السوق المصري مع "نتفليكس" هو حل مثالي لصناع الأفلام لتجاوز الانتشار وأزمات التوزيع.

وأشار المخرج إلى أن طفرة نتفليكس جعلت الناس في الشرق الأوسط، يعتادون على هذا النمط من عرض الأفلام والأعمال الفنية على منصتها، مما يتيح فرصة ضرورية للمشاركة في إنتاج تلك الأفلام بالتعاون مع تلك المنصة، وليس فقط العرض من خلالها.

وذهب عبد المنعم للقول بأن التحدي الآن هو لدى نتفليكس حول كيفية أن تكون قادرة على تقديم إنتاج لسوق الشرق الأوسط وجعل المشاهد قادرًا على المتابعة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close