الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

شغب عقب مباراة الوداد ومولودية وجدة.. توقيف 39 مشجع كرة قدم في المغرب

شغب عقب مباراة الوداد ومولودية وجدة.. توقيف 39 مشجع كرة قدم في المغرب

Changed

نفى بيان أمن محافظة وجدة سقوط قتلى جراء أعمال الشغب عقب مباراة فريقي الوداد ومولودية وجدة - تويتر
نفى بيان أمن محافظة وجدة سقوط قتلى جراء أعمال الشغب عقب مباراة فريقي الوداد ومولودية وجدة - تويتر
أسفرت أعمال الشغب التي اندلعت عقب مباراة فريقي الوداد ومولودية وجدة عن إصابة 69 شرطيًا وخسائر مادية.

أوقفت السلطات المغربية، الخميس، 39 شخصًا، على خلفية أعمال شغب اندلعت عقب مباراة فريقي الوداد ومولودية وجدة لكرة القدم، ضمن منافسات الدوري المحلي، بحسب بيان صادر عن أمن محافظة وجدة (شمال شرق). 

ونفى البيان الذي صدر عقب المباراة، سقوط قتلى جراء أعمال الشغب في وجدة، معلنًا "توقيف 39 شخصًا" على خلفية ذلك.

رشق بالحجارة وشغب رياضي

وأرجع "التوقيفات لتورطهم في أعمال الرشق بالحجارة والشغب الرياضي، واقتراف أفعال إجرامية تتنوع بين حيازة السلاح الأبيض والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية وتزوير تذاكر الولوج للملعب".

كما أصيب 69 شرطيًا بجروح وإصابات طفيفة، بينما تعرض حارس أمن لإصابات اقتضت الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي، بحسب البيان. 

كما تم إلحاق أضرار مادية بعشر سيارات مملوكة لقوات حفظ النظام ولمصالح الأمن الوطني، وتكسير الواجهة الزجاجية للمحطة الطرقية ولوكالة بنكية ومنزل بمدينة وجدة.

مباراة انتهت بالتعادل

وانتهت مباراة فريقي الوداد ومولودية وجدة بالتعادل بهدفين لمثلهما. وبعد التعادل، توج فريق الوداد بلقب البطولة المغربية لكرة القدم، للمرة الـ22 في تاريخه، وذلك بعد أيام من فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق الأهلي المصري.

ولا تعد أحداث اليوم الأولى من نوعها حيث تشهد الملاعب المغربية بين الحين والآخر، أحداث شغب بين جماهير كرة القدم، تسفر أحيانًا عن سقوط قتلى وإصابات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close