الخميس 28 مارس / مارس 2024

شقيق نجم منتخب فرنسا بوغبا ورفاقه يواجهون القضاء الفرنسي بتهمة ابتزازه

شقيق نجم منتخب فرنسا بوغبا ورفاقه يواجهون القضاء الفرنسي بتهمة ابتزازه

Changed

تقرير عن قضية بول بوغبا ( الصورة: غيتي)
يواجه شقيق نجم منتخب فرنسا بوغبا وأربعة ممن وصفه اللاعب بأصدقاء طفولته تهم ابتزازه خلال مثولهم أمام قاضي التحقيق في قضية أحدثت ضجة واسعة حول لاعب وسط يوفنتوس.

يمثل شقيق النجم الفرنسي بول بوغبا وآخرون أمام قاضي تحقيق، اليوم السبت، بتهمة ابتزاز لاعب وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، ومنتخب فرنسا. 

وفتحت سلطات الادعاء في العاصمة الفرنسية، تحقيقًا قضائيًا رسميًا في ادعاءات بوغبا، حول تعرضه لمحاولات ابتزاز، وتلقيه تهديدات من إحدى عصابات الجريمة المنظمة، أول الشهر الجاري، وتورط في الأمر شقيقه وأربعة أشخاص آخرون وصفهم بوغبا بـ"أصدقاء الطفولة". 

وكان ماتياس بوغبا، شقيق نجم مانشستر ونايتد السابق، قد أحيل إلى المحكمة للمثول أمام قاض التحقيق، في وقت سابق، كما أفادت وسائل إعلام فرنسية. أما الأربعة الآخرون فجميعهم مقربون من عائلة بوغبا وتتراوح أعمارهم بين 27 و36 عامًا. وقد تم توقيفهم جميعًا خلال الأسبوع المنصرم، بعد نهاية التحقيقات. 

"100 ألف يورو"

وقد يواجه شقيق بوغبا عقوبة شديدة جراء تورطه بالموضوع، وذلك بعد أن تم نقله إلى المحكمة، أمس الجمعة، وفقًا لصحيفة دايلي ميل البريطانية، التي نقلت عن مصادر فرنسية بأن ماتياس سلم نفسه للشرطة، يوم الثلاثاء الماضي. 

وقالت مصادر قريبة من التحقيقات لوكالة "رويترز"، خلال وقت سابق، إن بوغبا كان هدفًا للابتزاز من قبل أصدقاء الطفولة منذ مارس/ آذار الماضي، وإنه دفع 100 ألف يورو لتلك المجموعة في الربيع الماضي.

وأصدر بوغبا، الذي عاد إلى يوفنتوس الإيطالي في يوليو/ تموز بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنكليزي، بيانًا أوائل الشهر الجاري قال فيه إنه ضحية لمحاولات ابتزاز من قبل عصابة منظمة، وإن السلطات في إيطاليا وفرنسا تحقق في الأمر.

وكان ماتياس بوغبا (32 عاماً) أقرّ بأنه وراء مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بأربع لغات (الفرنسية والإيطالية والإنكليزية والإسبانية)، في 27 أغسطس الماضي توعّد فيه بالكشف عن "أمور كبيرة" عن بطل العالم.

"تعويذة على مبابي"

وتقدّم بول بوغبا (29 عاماً) بشكوى لدى النيابة العامة في تورينو في 16 يوليو/ تموز، قائلًا إنه كان هدفًا لمؤامرة ابتزاز بقيمة 13 مليون يورو.

وظهر ماتياس في مقطع فيديو مصور حينها، توعد فيه بالكشف عن "أمور كبيرة" عنه، فيما وصف محامو اللاعب ووالدته ذلك بأنها "ليست مفاجئة"، وهي تأتي في سياق تهديدات سابقة ومحاولات ابتزاز ضد اللاعب.

تقارير فرنسية أكدت أن المتهمين، هددوا بوغبا بنشر صور مسيئة له، فيما ذكر هذا الأخير للمحققين أنهم حاولوا تشويه سمعته في مزاعم تفيد بطلبه منهم إلقاء تعويذة على زميله في المنتخب ونجم باريس سان جرمان المهاجم كيليان مبابي، وهو ما ينفيه بشدة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" أنّ البلاغ الذي تقدم به نجم منتخب فرنسـا، تضمن تعرضه لابتزاز مالي، لقاء "أتعاب حماية خاصة" طالب بها الذين تعرضوا له بالبنادق خلال عملية احتجاز. 

المصادر:
العربي - صحف أوروبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close