الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

شملت ضربات صاروخية.. طائرات روسية تتدرب على قصف سفن "معادية" في البحر الأسود

شملت ضربات صاروخية.. طائرات روسية تتدرب على قصف سفن "معادية" في البحر الأسود

Changed

طائرات حربية روسية تشارك في تدريبات قصف السفن المعادية
طائرات حربية روسية تشارك في تدريبات قصف السفن المعادية (مواقع التواصل)
شاركت في التدريب مقاتلات سوخوي سو- 30 إس.إم متعددة الأغراض وقاذفات سوخوي سو-24 إم وقاذفات سوخوي سو-34 المقاتلة وطائرات سوخوي سو-27 المقاتلة.

أعلنت موسكو اليوم السبت أن طائرات حربية روسية تدربت على قصف "السفن المعادية" في البحر الأسود في ظل خلاف مع الغرب حول تدريبات لحلف شمال الأطلسي بالمنطقة، وفي أعقاب حادثة مع سفينة حربية بريطانية في الآونة الأخيرة.

وطعنت موسكو الأسبوع الماضي في حق السفينة البريطانية "إتش.إم.إس دفيندر" في المرور بالمياه قرب شبه جزيرة القرم، وهو أمر قالت لندن إن لها كل الحق فيه.

وقالت روسيا: إن السفينة دخلت مياهها الإقليمية بشكل غير قانوني واتهمت لندن "بالاستفزاز". ولفتت موسكو إلى أنها قد تقصف سفنًا للبحرية البريطانية إذا أقدمت على المزيد من مثل هذه الأعمال قبالة شبه جزيرة القرم.

وأوضح  أسطول البحر الأسود الروسي اليوم السبت أن طائرات حربية من وحداته الجوية وتلك التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية شاركت في تدريبات.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الأسطول قوله: "أطقم الطائرات... نفذت طلعات تدريبية فوق البحر الأسود شملت ضربات صاروخية وقصفًا لنماذج سفن معادية".

وأضافت الوكالة أن من بين الطائرات التي شاركت في التدريب مقاتلات "سوخوي سو-30 إس.إم" متعددة الأغراض وقاذفات "سوخوي سو-24 إم" وقاذفات "سوخوي سو-34" المقاتلة وطائرات "سوخوي سو-27" المقاتلة.

وتأتي التدريبات في الوقت الذي يجري فيه حلف شمال الأطلسي وأوكرانيا وحلفاؤهما تدريبات "سي بريز" (نسيم البحر) واسعة النطاق في المنطقة.

وكانت المدمرة البريطانية "دفيندر"، رست في ميناء "باتومي" الجورجي على البحر الأسود السبت الماضي.

وأعلنت روسيا أنها أطلقت طلقات تحذيرية على المدمرة، وهددت لاحقًا بقصف السفن البحرية البريطانية في البحر الأسود إذا وقعت المزيد من الأعمال "الاستفزازية" قبالة شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إليها من أوكرانيا في عام 2014. ولا تزال شبه الجزيرة معترف بها دوليًا بوصفها جزءًا من أوكرانيا.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close