الجمعة 12 يوليو / يوليو 2024

شهداء في غارات إسرائيلية.. تحذيرات من توقف المستشفيات في غزة

شهداء في غارات إسرائيلية.. تحذيرات من توقف المستشفيات في غزة

Changed

 لم تستطع الطواقم الطبية من انتشال أحد من تحت أنقاض المنزل - الأناضول
دمار واسع يطال مختلف المناطق في قطاع غزة - الأناضول
أفاد مراسل "العربي" بأنّ طواقم الدفاع المدني لم تستطع انتشال أحد من تحت أنقاض أحد المنازل المستهدفة في مدينة غزة؛ بسبب الدمار الذي حل بالمكان.

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأوكسجين الوحيدة في محافظة غزة.

وأكدت الوزارة في بيان أنّ "حياة عشرات المرضى والجرحى مهددة بالموت لانعدام الوقود وقطع الغيار اللازمة لمولدات الكهرباء".

وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل السريع لإدخال الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة في المستشفيات والمراكز الصحية.

غارات جوية مكثفة

وبينما دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ250، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استشهاد 6 أشخاص بعد أن استهدف الاحتلال منزلًا لعائلة "عزام" قرب مسجد الأبرار في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل "العربي" بأنّ قوات الاحتلال تواصل تدمير وتجريف منازل عديدة في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق واسعة وسط رفح وغربها مما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

كما أشار المراسل إلى استشهاد ما لا يقل عن 7 أشخاص، جراء غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي خلّف أكثر 37 ألف شهيد منذ أكثر من ثمانية أشهر. 

وقال مراسل "العربي" أحمد البطة من دير البلح: إن القصف الإسرائيلي متواصل، حيث طالت غارة إسرائيلية منزلًا في حي الشجاعية شرق غزة مما أدى لاستشهاد ستة من أفراد المنزل وهم من كانوا بداخله حيث لم يخرج أي مصاب، كما لم تستطع الطواقم الطبية من انتشال أحد من تحت الأنقاض بسبب الدمار الذي حل بالمكان.

تمهيد ناري جنوب غزة

وأضاف المراسل، أن غارة إسرائيلية أخرى، استهدفت حي النصر في رفح، حيث جرى قصف منزل، ما أدى لاستشهاد فلسطيني إضافة إلى سقوط جرحى جرى نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس.

ونوه المراسل، إلى رصد بعضًا من القصف المدفعي في مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع، كما تم رصد صباح اليوم إطلاق نار من الطائرات الحربية الإسرائيلية والآليات بالتزامن مع إطلاق قذائف مدفعية على المخيمين المذكورين.

وأشار المراسل إلى أن هذه التطورات، تأتي وسط حديث عن تقدم من محور نيتساريم باتجاه منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة.

واستدرك المراسل قائلًا: "تبقى هذه الأنباء غير مؤكدة بشكل كبير لكن على الأقل هو أن هناك سماع أصوات مكثفة من إطلاق النار وسط كثافة نارية تستخدم عادة في عملية التقدم والتوغل الإسرائيلي لأي منطقة يريد الجيش الإسرائيلي الدخول إليها".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close