شهداء وعمليات نسف.. الاحتلال يغتال مدير مباحث شرطة ومعاونه في خانيونس
استشهد 3 فلسطينيين بينهم مدير مباحث شرطة خانيونس، وأُصيب 4 آخرون، فجر الأحد، بهجمات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة، ضمن الخروقات اليومية لاتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2025.
وأعلنت المديرية العامة للشرطة في قطاع غزة في بيان، استشهاد مدير مباحث شرطة خانيونس وسام فايز عبد الهادي، والرقيب فادي عبد المعطي هيكل، جراء غارة من طائرات الاحتلال استهدفت مركبتهما في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.
كما شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا مدفعيًا في بلدة القرارة شمالي مدينة خانيونس.
وفي وسط القطاع، استشهد فلسطيني وأًصيب آخرون جراء استهداف طائرة مسيرة تجمعًا للمواطنين في مخيم المغازي.
ووقع الاستهدافان في مناطق تقع خارج نطاق انتشار وسيطرة الجيش وفق اتفاق وقف إطلاق النار.
وفي مدينة غزة، أُصيب صيّادان برصاص البحرية الإسرائيلية أثناء ممارسة عملهما في مهنة الصيد في عرض البحر، حيث أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها ونيران أسلحتها الرشاشة تجاه ساحل مدينة غزة.
كما نفّذ جيش الاحتلال عملية نسف لمبانٍ ومنشآت سكنية داخل مناطق انتشاره شرقي مدينة غزة.
ومنذ سريان الاتفاق، قتل الجيش الإسرائيلي نحو 850 فلسطينيًا وأصاب 2433 آخرين، وفق بيان لوزارة الصحة أمس البست.