الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

شهر على مونديال قطر 2022.. مبيعات التذاكر تقترب من ثلاثة ملايين

شهر على مونديال قطر 2022.. مبيعات التذاكر تقترب من ثلاثة ملايين

Changed

"العربي" يناقش فرص التفاعل الاجتماعي والثقافي في مونديال قطر (الصورة: قنا)
قال المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم، إن الإستادات الرقمية فرصة للإعلاميين الذين لا يتسنى لهم حضور المباريات.

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ومنظمو كأس العالم في قطر لعام 2022، اليوم الإثنين، أن مبيعات تذاكر البطولة تقترب من ثلاثة ملايين تذكرة قبل انطلاق الحدث العالمي في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأوضح كولن سميث المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم 2022 في مؤتمر صحافي في الدوحة، أن قطر صاحبة الضيافة والولايات المتحدة والسعودية هي الأكثر حصولًا على تذاكر البطولة حيث جرى بيع 2.89 مليون تذكرة حتى الآن.

وقال إنفانتينو مخاطبًا المؤتمر الصحافي في فيديو مسجل إنه جرى بيع 240 ألف حزمة ضيافة للبطولة التي تستمر شهرًا وتُقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

بدورها، أكدت اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر، أنها أضافت 30 ألف غرفة لاستيعاب مبيعات التذاكر في آخر لحظة.

وألمحت اللجنة إلى أن منتخب اليابان هو أول المنتخبات التي ستصل إلى قطر للمشاركة في كأس العالم، وذلك في 7 نوفمبر المقبل.

وبيّنت اللجنة المنظمة لكأس العالم، اعتماد 12300 فرد من وسائل الإعلام لتغطية المونديال.

الإستادات الرقمية

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم، إن الإستادات الرقمية فرصة للإعلاميين الذين لا يتسنى لهم حضور المباريات لمتابعة منافسات البطولة في ظل الأعداد الهائلة من الصحافيين الذين سيحضرون هذه المباريات.

ويستعد قطاع الضيافة في قطر لاستضافة المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022، حيث خصصت فنادق بخدمات عالية الجودة للاعبين والوفود المرافقة لهم في تجربة يتوقع أن تكون الأفضل في تاريخ بطولات المونديال.

وقبل أكثر من أسبوع كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن أغنية جديدة خاصة بكأس العالم قطر 2022، عنوانها "قناديل السماء" (Light The Sky). 

وجاءت أحدث أغنية في سلسة أغاني المونديال، بمشاركة أربع من أشهر الفنانات في الوطن العربي، وهن اليمنية الإماراتية بلقيس والمغربية الكندية نورة فتحي والعراقية رحمة رياض وكاتبة الأغاني منال المغربية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close