الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

شهيدان واعتقالات.. اقتحام إسرائيلي جديد لجنين ومخيمها تخللته اشتباكات

شهيدان واعتقالات.. اقتحام إسرائيلي جديد لجنين ومخيمها تخللته اشتباكات

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الاقتحام الإسرائيلي الجديد لجنين وسقوط شهيدين (الصورة: غيتي)
تتواصل اقتحامات القوات الإسرائيلية لمناطق فلسطينية بشكل يومي في انتهاكات يواجهها الشبان الفلسطينيون ما يؤدي إلى سقوط شهداء وإصابات.

تتواصل الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة حيث استشهد شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين فجر الخميس. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهد الشابان محمد أيمن السعدي (26 عامًا)، ونعيم جمال زبيدي (27 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم خلال عدوانه على مخيم جنين".

الشابان الشهيدان
الشابان الشهيدان - وكالة "وفا"

وفي التفاصيل، فقد اقتحمت قوة إسرائيلية مدينة جنين ومخيمها وحاصرت منزلًا، مما أدى لاندلاع اشتباك استمر لنحو ساعة ونصف الساعة مع مسلحين فلسطينيين.

وفي هذا الإطار، نعت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان الشهيدين وقالت إنهما من قادتها.

وأكدت أنها ستمضي قدمًا في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقالات في جنين ومخيمها

كما أشارت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وسام فايد، وعمر ناصر طالب، بعدما حاصرت منزليهما في منطقة الهدف في جنين.

كما تسللت وحدة إسرائيلية خاصة إلى مخيم جنين واعتقلت الشابين خالد عرعراوي، وأحمد الصوص، بعدما طاردتهما وصدمت الدراجة النارية التي كانا يستقلانها.

وفي مواجهة هذه الجريمة الجديدة، أعلنت حركة "فتح" والقوى الوطنية والاسلامية في جنين، اليوم الخميس، الاضراب الشامل حدادًا على روحي الشهيدين، ودعت التجار وأصحاب المحال التجارية والمؤسسات، الى الالتزام بالاضراب.

وأمس الاربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شابًا استشهد بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب جنين، فيما شيّع أهالي قرية المغيّر شمال شرق رام الله، جثمان الشهيد رائد النعسان الذي استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ومع استشهاد الزبيدي والسعدي، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 210، بينهم 158 في الضفة الغربية، و52 شهيدًا في قطاع غزة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close