الأربعاء 21 Sep / September 2022

صالة لإقامة الصلاة.. بلاكبيرن روفرز الإنكليزي "يهتمّ" بمشجعيه المسلمين

صالة لإقامة الصلاة.. بلاكبيرن روفرز الإنكليزي "يهتمّ" بمشجعيه المسلمين

Changed

تقرير العربي عن مباردة النادي تجاه المسلمين من مشجعيه (الصورة: غيتي)
أقدم واحد من أعرق الأندية الإنكليزية على إجراءات مميزة تجاه مشجعيه المسلمين، حيث خصص لهم صالة لإقامة الصلاة التي تتصادف وتوقيت المباريات في ملعبه.

أعلن نادي بلاكبيرن روفرز في الدرجة الأولى الإنكليزية لكرة القدم أمس الإثنين عن توفير صالة لأداء الصلاة في ملعبه خاصة بمشجعيه المسلمين، بحسب بيان صادر عنه.

ويعد نادي بلاكبيرن روفرز واحدًا من أعرق الفرق البريطانية، الذي ساهم منذ تأسيسه عام 1875 بإطلاق بطولة الدوري الإنكليزي، بمشاركة كل من ناديي إيفرتون وأستون فيلا.

وقال النادي في بيانه الصادر أمس: بإمكان المشجعين المسلمين الذين سيواكبون مباراة الفريق المقبلة بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، غدًا الأربعاء، أداء صلاة المغرب التي سيرفع أذانها خلال توقيت المباراة، في صالة موقف "جاك ووكر".

وأضاف النادي في بيانه أن تلك المبادرة لن تكون متاحة فقط خلال تلك المباراة، بل سيتمكن حاملو عضوية النادي من المشجعين المسلمين من الاستفادة من الصالة طوال الموسم، للغرض نفسه.

وسيواجه فريق بلاكبيرن على أرضه غدًا نادي هارتلبول يونايتد، وأوضح في بيانه أنه يدرك أن التزام مشجعيه المسلمين بالصلاة هو أمر ضروري، معربًا عن فخره بقدرته على توفير هذا الأمر لهم في ملعبه.

ودأب فريق بلاكبيرن على تقديم مبادرات تحترم عقيدة مشجعيه المسلمين، ففتح خلال عيدي الفطر والأضحى أبواب ملعبه لهم لتأدية صلاتي العيد، ليصبح بذلك أول نادٍ لكرة القدم في المملكة المتحدة يقيم هذه الصلاة على أرض الملعب.

وتعدى المشاركون في الصلاة، عدد الـ2000 مصلٍ، حيث تم تخصيص العشب للمصلين من الرجال والنساء على وقع صدح آذان العيد في أرجاء الملعب.

وقال ياسر صوفي مدير الاندماج بالنادي في حديث سابق: "نعيش ونتنفس ببلدة واحدة ونادٍ واحد ومجتمع واحد. حدث مثل هذا يؤكد هذا الأمر أكثر من أي شيء آخر". وأردف: "هذا يظهر أننا جميعًا موحّدون. بغض النظر عن هويتك، فإن نادي كرة القدم هو المكان الذي تنتمي إليه".

يذكر أن الأندية البريطانية، قررت منذ العام الماضي، منح راحة قصيرة خلال المباريات التي تقام في مواعيد الإفطار خلال الشهر الكريم، ليتمكن اللاعبون المسلمون من كسر صيامهم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close