الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

وزارة الصحة الفلسطينية: وضع كورونا لدينا "خطير جدًا"

وزارة الصحة الفلسطينية: وضع كورونا لدينا "خطير جدًا"

Changed

مي الكلية
الوزيرة الفلسطينية وهي تتلقى اللقاح بداية فبراير الماضي في رام الله (غيتي)
وصفت وزيرة الصحة الفلسطينية الوضع الصحي في بلادها بـ"الخطير جدًا"، جراء تفشي فيروس كورونا. وقالت إن ناقوس الخطر قد دق في بلادها.

وصفت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكلية، الإثنين، الوضع الصحي بـ"الخطير جدا"، جراء تفشي فيروس كورونا. جاء ذلك في كلمتها في الدورة الـ54 لمجلس وزراء الصحة العرب، الذي عقد الإثنين، افتراضيا لمدة يوم واحد، وناقش تداعيات كورونا على المنطقة العربية، بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية. 

وقالت الكلية: "لقد دق ناقوس الخطر في فلسطين، الوضع الوبائي الحالي خطير جدا ولم يسبق له مثيل منذ بداية الجائحة قبل عام". وبينت أن نسبة الإشغال في المشافي الفلسطينية بلغت 100%، إلى جانب ارتفاع عدد الحالات الحرجة التي تحتاج إلى عناية فائقة، وتنفس صناعي.   

المزيد من التجهيزات

وتعمل وزارة الصحة الفلسطينية، بحسب الكلية، على توفير المزيد من الأسرّة العلاجية والتجهيزات الطبية للتمكن من مواجهة الانتشار المتسارع للوباء. وأشارت إلى ظهور عدد كبير من الإصابات بالطفرات الجديدة، وخاصة البريطانية. وفي 25 فبراير/ شباط الماضي، أعلنت الكلية، دخول الضفة الغربية، في موجة ثالثة من جائحة كورونا، متوقعة أن تكون "الأصعب".

والإثنين، بدأ إغلاق شامل، يستمر 5 أيام، في محافظات الضفة الغربية، أعلنته الحكومة الفلسطينية، كإجراء وقائي للحد من الانتشار المتسارع لفيروس كورونا. 

إجراءات جديدة لمواجهة الوباء 

وفي 27 فبراير/شباط الماضي، بدأت الحكومة الفلسطينية، في فرض إجراءات جديدة لمواجهة كورونا، من ضمنها تعطيل الدوام الدراسي في المدارس والجامعات، ومنع التنقل بين المحافظات لمدة 14 يوما، تبعه قرار بإغلاق 6 محافظات بشكل كامل لمدة 7 أيام. وسجلت فلسطين منذ بداية الجائحة، 238 ألفا و889 إصابة، تعافى منها 212 ألفا و688، فيما بلغت الوفيات 2534.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close