الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

بريطانيا تترقب "أسوأ" أسابيع الجائحة وتعوّل على حملة تطعيم مكثفة

بريطانيا تترقب "أسوأ" أسابيع الجائحة وتعوّل على حملة تطعيم مكثفة

Changed

 إجمالي حالات الإصابة بكورونا في البلاد بلغ 877
تسجيل أول حالة وفاة بكورونا في إريتريا (الصورة تعبيرية)
سيتلقى 15 مليون شخص، جميع من هم في الفئات الأربع ذات الأولوية،  اللقاح بحلول منتصف الشهر المقبل.

 صرّح كبير المستشارين الطبيين للحكومة البريطانية كريس ويتي اليوم إن البلاد تنتظر الأسابيع الأسوأ في جائحة كوفيد-19. وقال أن  تواجه الخدمات الصحية  تواجه "وقتا عصيبا" بعد أن ارتفعت حالات الوفاة والإصابات إلى مستويات قياسية قبل إطلاق برنامج تطعيم جماعي.

وحذّر ويتي من تدهور الوضع وقال "ستكون الأسابيع القليلة المقبلة الأسوأ في هذه الجائحة فيما يتصل بالأعداد". وأضاف في حديث إلى تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "أي إنسان لا تعتريه الصدمة بسبب أعداد الناس في المستشفيات. هذا وضع مروع".

ووصلت أعداد الوفيات بسبب الفيروس إلى 81  ألف في المملكة المتحدة، وهي خامس أكبر حصيلة في العالم، بينما تأكدت إصابة أكثر من ثلاثة ملايين بالمرض. وتنتشر سلالة جديدة شديدة العدوى من الفيروس بين السكان، إذ أصيب حتى الآن واحد من كل 20 شخصا في مناطق من لندن.

وتعلق الحكومة آمالها على برنامج تطعيم جماعي بهدف إتاحة إمكانية للخروج من الجائحة بحلول الربيع. ستقدم بريطانيا جرعات اللقاح لجميع من هم في الفئات الأربع ذات الأولوية، وعددهم نحو 15 مليونا، بحلول منتصف الشهر المقبل.

وكانت بريطانيا أول بلد الدول يوافق على لقاحات طورتها أكسفورد-أسترازينيكا، وفايزر/بيونتك. كذلك وافقت يوم الجمعة على لقاح شركة مودرنا.

 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة