الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

1564 وفاة بفيروس كورونا في انكلترا في يوم واحد

1564 وفاة بفيروس كورونا في انكلترا في يوم واحد

Changed

تواجه بريطانيا تفشي فيروس كورونا المتحور الذي يُعتبر أشد عدوى
باشرت بريطانيا حملة التلقيح في 8 ديسمبر/ كانون الأول، مع لقاحي فايزر/بايونتيك واسترازينيكا/أكسفورد. (Getty images)
السلطات البريطانية تعتزم إجراء عمليات تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد على مدار الساعة "في أقرب وقت ممكن"، وذلك من أجل تسريع الحملة الحالية.

أحصت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء 1564 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد في عددٍ قياسي منذ بدء تفشي الوباء، ما يرفع الحصيلة الإجمالية على أراضيها إلى 84 الفًا و767 وفاة، بحسب وزارة الصحة.

وبلغ عدد الاصابات التي سُجلت في الساعات الـ 24 الأخيرة 47 الفًا و525، لتبلغ الحصيلة الاجمالية للاصابات المؤكدة بالفيروس ثلاثة ملايين و211 الفًا و576 إصابة.

إلى ذلك، تعتزم السلطات البريطانية اجراء عمليات تلقيح  ضد فيروس كورونا المستجد على مدار الساعة "في أقرب وقت ممكن" من أجل تسريع الحملة الحالية، على ما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأربعاء.

وتخطط بريطانيا، التي تواجه تفشي فيروس كورونا المتحور الذي يُعتبر أشد عدوى، لتطعيم من تزيد أعمارهم عن السبعين عامًا ومقدمي الرعاية، أي نحو 15 مليون شخص، بحلول منتصف فبراير/ شباط.

وقال جونسون أمام النواب: "سنعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في أقرب وقت ممكن"، موضحًا "في الوقت الحالي، نحن مقيدون باستلام" اللقاحات، ولم يذكر أي تفاصيل عن ذلك أو عن الأشخاص المستهدفين.

وكانت بريطانيا باشرت حملتها في 8 ديسمبر/ كانون الأول، مع لقاحي فايزر/بايونتيك واسترازينيكا/أكسفورد، وشملت حتى الآن أكثر من 2,4 مليون شخص.

يمنح ذلك الأمل لسلطات الكيانات الأربع في المملكة المتحدة لتكون قادرة على رفع الإغلاق المفروض للحدّ من انتشار الوباء.

وفي اسكتلندا، أعلنت رئيسة الوزراء نيكولا ستورجون اليوم الأربعاء تشديد القيود من خلال حظر خدمة الطلبات الخارجية للمحلات التجارية وشرب الكحول في الأماكن العامة.

المصادر:
فرانس برس

شارك القصة

تابع القراءة
Close