السبت 20 أبريل / أبريل 2024

صدمة في تونس.. وفاة البطلة الأولمبية آية قزقز بعد غرق زورقها الشراعي

صدمة في تونس.. وفاة البطلة الأولمبية آية قزقز بعد غرق زورقها الشراعي

Changed

آية قزقز
كانت آية من أصغر المشاركات في أولمبياد طوكيو - مواقع التواصل
قضت البطلة الأولمبية التونسية آية قزقز غرقًا خلال التدريبات على رياضة الأشرعة فيما نجت شقيقتها التوأم والتي شاركتها تمثيل البلاد في أولمبياد طوكيو الأخير.

تسببت حادثة وفاة بطلة رياضة الأشرعة الأولمبية آية قزقز بصدمة كبيرة في تونس إثر انقلاب الزورق الشراعي الذي كانت تستخدمه برفقة شقيقتها التوأم سارة خلال التمارين.

وكانت الشقيقتان منخرطتَين في تدريبات المنتخب الوطني استعدادًا للمواعيد الإقليمية والدولية القادمة، بحسب وسائل إعلام محلية، التي أكدت أن الرياح لعبت دورًا مهمًا في انقلاب القارب الشراعي.

وتبلغ البطلة الأولمبية التونسية 16 عامًا، وهي شاركت وشقيقتها في الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو وكانتا من أصغر المشاركات في الحدث الدولي.

وقررت السلطات المحلية فتح تحقيق في الحادثة، بعد نقل جثمان اللاعبة إلى المستشفى بحسب الإعلام التونسي، كما نعت الهيئة الإدارية للنادي البحري التونسي اللاعبة، وكذلك أندية رياضية عدة.

وأثارت الفاجعة غضبًا واسعًا لدى الناشطين في تونس، لا سيما حول تحديد معايير السلامة للرياضيين خلال تمارينهم، بعد أن تمكن المسعفون من إنقاذ شقيقة آية من الغرق، قبل أن تفارق الأخيرة الحياة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close