الثلاثاء 2 Aug / August 2022

صدمة في ولاية ميسيسيبي الأميركية.. 6000 سنة في بطن تمساح

صدمة في ولاية ميسيسيبي الأميركية.. 6000 سنة في بطن تمساح

Changed

اكتشف معالج حيواني في الولايات المتحدة قطعًا أثرية عمرها 6000 عام تقريبًا داخل معدة تمساح يبلغ وزنه 340 كيلوغرامًا بعد أن أحضره إليه صياد في ولاية ميسيسيبي الأميركية.

وعثر شاين سميث صاحب شركة Red Antler Processing لمعالجة الحيوانات النافقة على بعض القطع الأثرية ورأس سهم بعد أن شرّح معدة الحيوان الضخم الذي استلمه أواخر الشهر الماضي أغسطس/ آب.

وبحسب صحيفة دايلي ستار البريطانية، فإن شين ظنّ أن الوحش يمكن أن يأكل سهمًا أطلق عليه، لكن علماء الجيولوجيا في الولاية درسوا اللقطات ووجدوا أن الأجسام يتراوح عمرها بين 5000 و 6000 عام.

ويظنّ العالم بحسب الصحيفة نفسها أنه من المحتمل أن يكون التمساح قد التهم القطع حين عثر عليها ملقاة على الأرض.

We have been cutting into a few big gators to see what was in their stomach, everyone so far has had something cool in...

Posted by Red Antler Processing on Thursday, September 2, 2021

كما عثر داخل التمساح على حجر كان يستعمله الصيادون القدماء لفحص وزن شباك صيد الأسماك. وقال سميث: "التمساح الذي يبلغ 13 قدمًا و 5 بوصات الذي جلبه الصياد جون هاميلتون اليوم، أنتج صدمة العام".

ويقول المؤرخون إن رأس السهم المكسور وحجر الصيادين استخدمهما الأميركيون الأصليون خلال العصر القديم. وإلى جانب الاكتشافات القديمة، حملت معدة التمساح عظام أسماك وريش وكرات شعر وسائل صفراوي. وكان المصنع قد استخرج أوائل هذا الشهر القطع من بطن التمساح.

واكتشف الباحثون كذلك أن رأس السهم الظاهر لم يكن رأس سهم على الإطلاق، في الواقع، إذ إن الجسم يشبه سلاحًا بشريًا مبكرًا يطلق رمحًا. ووفقًا للعلماء كان الجسم على الأرجح يحتوي على "فنجان" من أحد طرفيه ليكون بمثابة رافعة تشبه المنجنيق بحسب تقارير صحفية.

Monster west central gator. Weighing in at 787 pounds!! 🐊🐊

Posted by Red Antler Processing on Sunday, August 29, 2021

وقال شين لصحيفة ميسيسيبي كلاريون ليدجر: "في البداية، ظننت أني لن أنشر هذا على فيسبوك، لأن لا أحد سيصدق ذلك". لكنه سرعان ما غير رأيه وأدرك أن الاكتشاف كان "رائعًا جدًا".  وتابع: "كنا نمزح بشأن ذلك وقلت إنني على الأرجح الشخص الوحيد على وجه الأرض الذي يسحب رأس سهم من معدة تمساح".

ويظنّ شين أن الحيوان أكل تلك الأشياء لتساعده على الهضم، حيث يمكن للحجارة أن تكسر الأجزاء الصلبة مثل العظام  في بطن التمساح.

وفي وقت سابق من هذا العام، عثر مختبر علاج مختلف على خمسة أطواق للكلاب غير مهضومة داخل تمساح، إلى جانب شمع محترق والعديد من أصداف السلاحف، بحسب الصحيفة البريطانية.

ويذكر أن المعالج الحيواني هو الشخص الذي يقوم بتعبئة وتخزين الحيوانات النافقة للاستخدام البشري.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

صحة - أخبار العالم
تقرير سابق (23 يوليو 2022) يضيء على قرار منظمة الصحة العالمية تصنيف تفشي جدري القرود حالة طوارئ صحية عالمية (الصورة: رويترز)
شارك
Share

لم تظهر أعراض جدري القرود على الشاب المتوفي والذي أدخل إلى المستشفى لإصابته بأعراض التهاب الدماغ والإرهاق.

تكنولوجيا - العالم
تقرير عن اتجاه شركات كبرى إلى تصنيع سيارات صديقة للبيئة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تواجه فيراري تحديًا وجوديًا بعد أن صنعت لنفسها اسمًا من محركات الاحتراق الداخلي القوية والصاخبة.

منوعات - موريتانيا البرامج - الأخيرة
نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على إنقاذ الطفل الموريتاني أحمد شبو من السيول (الصورة: وسائل التواصل)
شارك
Share

تعاطف موريتانيون مع الطفل أحمد شبو، فيما انتهز خصوم للنظام الحادثة ليوجهوا انتقاداتهم للحكومة، متهمين إياها بالتقصير والعجز الفاضح.

Close