الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

صراع على البطاقة الرابعة.. جولة لاتينية نارية في تصفيات المونديال

صراع على البطاقة الرابعة.. جولة لاتينية نارية في تصفيات المونديال

Changed

تقرير عن استعدادات قطر قبيل أشهر من انطلاقة كأس العالم ( الصورة: غيتي)
تتصارع 7 منتخبات في أميركا الجنوبية على انتزاع بطاقتي التأهل لكأس العالم ضمن جولة جديدة من المباريات في القارة اللاتينية فيما تبدو حظوظ الإكوادور أقرب من غيرها.

تدخل تصفيات كأس العالم قطر 2022، مرحلة مهمة، غدًا الخميس، في قارة أميركا الجنوبية حيث تتصارع أربع منتخبات على تأمين بطاقة التأهل في المركز الرابع. 

وتتصارع سبعة منتخبات على آخر مقعدين في القارة للتأهل تلقائيًا في التصفيات، وذلك قبل أربع مراحل من النهاية، علمًا أن خامس الترتيب يخوض ملحقًا دوليًا مع خامس قارة آسيا في يونيو/ حزيران المقبل. 

وضمنت البرازيل والأرجنتين الـتأهل إلى "جنة" المونديال في الجولة السابقة، فكان منتخب السيلساو أول المتأهلين، حيث لا يزال قابضًا على صدارة الترتيب في تصفيات القارة بـ35 نقطة، دون أي هزيمة في 13 مباراة. 

وسيخوض المنتخب البرازيلي غدًا الخميس مباراة أمام منتخب الإكوادور ثالث الترتيب، والذي يعتبر الأقرب للانضمام إلى المتأهلين للنهائيات، حيث يتقدم بفارق ست نقاط عن المركز الرابع، في حين يبلغ الفارق بين الرابع والثامن نقطتين فقط.

وتملك الإكوادور أفضلية الأرض، مع غياب نجم البرازيل نيمار المصاب، وقال مدرب المنتخب الإكوادوري، الأرجنتيني غوستافو ألفارو: "نحن قريبون، لكننا ما زلنا نفتقر إلى أصعب شيء وهو إنهاء المباراة لأن أمامنا بعض المباريات الصعبة".

أم المعارك

وستكون مباراة كولومبيا والبيرو "أم المعارك" خلال تلك الجولة، لاسيما أن المنتخبين يملكان 17 نقطة مع أفضلية كولومبية بفارق النقاط، وهما في المركزين الرابع والخامس، في حين تملك تشيلي وأوروغواي 16 نقطة ويتوزعان في المركز السادس، والسابع، أما منتخب بوليفيا فيقبع في المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

وجراء ذلك الترتيب، ستكون الحماسة في أوجها خلال الصراع الذي يدور بين تلك المنتخبات لخطف البطاقة الرابعة، إلا في حال تقهقر الإكوادور في الجولات اللاحقة. 

أما منتخب تشيلي، فسيكون عليه تخطي المنتخب الأرجنيتيني، الذي سيغيب عنه نجمه ميسي، ويأمل أبناء سانتياغو اجتياز ثاني الترتيب، رغم غياب عدد من نجومه البارزين، وفي طليعتهم لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي أرتورو فيدال بسبب الإيقاف إثر تلقيه بطاقة حمراء في المباراة الأخيرة التي خسرها منتخب بلاده أمام الإكوادور بنتيجة 2-0، وقد تلقى المنتخب أخبارًا أخرى غير سارة بغياب ثلاثة لاعبين جدد عن مواجهة الأرجنتين بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وسيتعين على منتخب أوروغواي تخطي نظيره البارغوايّ على أرض الأخير، بحضور نجم مانشستر يونايتد إدينسون كافاني إلى جانب النجم لويس سواريز، وقد عمد المنتخب إلى استبدال المدرب التاريخي أوسكار تاباريس في نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد 15 عامًا من التعاون، وحل مكانه دييغو ألونسو. 

وستحاول بوليفيا العودة من فنزويلا بـ 3 نقاط، في لقاء سيجمع المنتخبين، قبل أن تلتقي في الأول من فبراير/ شباط بمنتخب تشيلي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close