الجمعة 21 يناير / يناير 2022

"صراع" مع ميسي.. رونالدو يتهم منظم جائزة "الكرة الذهبية" بـ"الكذب"

"صراع" مع ميسي.. رونالدو يتهم منظم جائزة "الكرة الذهبية" بـ"الكذب"
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
قال منظم جائزة الكرة الذهبية: إن الطموح الوحيد لدى كريستيانو رونالدو هو أن يعتزل بعدد من جوائز الكرة الذهبية يفوق ميسي (غيتي)
قال منظم جائزة الكرة الذهبية: إن الطموح الوحيد لدى كريستيانو رونالدو هو أن يعتزل بعدد من جوائز الكرة الذهبية يفوق ميسي (غيتي)

اتهم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو منظم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب باسكال فيري بـ"الكذب واستغلال اسمه للترويج لنفسه".

وفي رد لمهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي على تعليقات من فيري، قال إن رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول "كذب" في حديثه عن صراعه مع ليونيل ميسي.

وكان فيري قد تحدّث مع صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة، وقال: إن الطموح الوحيد لدى كريستيانو رونالدو هو أن يعتزل بعدد من جوائز الكرة الذهبية يفوق ميسي.

ونال مهاجم نادي برشلونة السابق الأرجنتيني ميسي، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية من برشلونة هذا الصيف، الكرة الذهبية للمرة السابعة مساء الإثنين ليعزز رقمه القياسي بعد التفوق على روبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو لاعب وسط تشيلسي صاحبي المركزين الثاني والثالث.

"افتقار للاحترام"

وكتب رونالدو الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات على إنستغرام يوم الإثنين: "باسكال فيري كذب. لقد استغل اسمي للترويج لنفسه وللمكان الذي يعمل فيه".

وأشار إلى أنه "من غير المقبول أن الشخص المسؤول عن منح مثل هذه الجائزة المهمة يكذب بهذا الشكل وبطريقة تفتقر للاحترام لشخص اعتاد دائمًا احترام فرانس فوتبول والكرة الذهبية". ولم يتسن الحصول على تعليق من فرانس فوتبول على تعليق رونالدو.

وأضاف اللاعب البرتغالي: "أنا دائمًا أفوز من أجل نفسي ومن أجل الأندية التي ألعب لها. أفوز من أجل نفسي ومن أجل من يحبني. لا أفوز بالتفوق على أي شخص".

وتابع الهداف التاريخي للبرتغال: "أكبر طموح في مسيرتي أن أترك اسمي مكتوبًا بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم العالمية".

ليفاندوفيكسي أفضل مهاجم

وفي سياق المسابقة نفسها، فاز لاعب بايرن ميونيخ روبيرت ليفاندوفيسكي بجائزة أفضل مهاجم لعام 2021. وكان هذا اللاعب البولندي مرشحًا بقوة لنيل جائزة الكرة الذهبية. واللاعب نفسه كان قد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 الفائت الممنوحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأفضل لاعب في أوروبا للعام نفسه الممنوحة من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

كما فاز لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم بيدري بجائزة "كوبا" لأفضل لاعب واعد عام 2021. أمّا جائزة أفضل حارس مرمى فقد ذهبت للاعب الإيطالي جيانلويجي دوناروما، لاعب باريس سان جيرمان. في حين نالت اللاعبة الإسبانية ولاعبة فريق برشلونة أليكسيا بوتياس بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021 للسيدات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
منذ 10 ساعات
جزر القمر تبلغ ثمن النهائي لتواجه صاحب الأرض منتخب الكاميرون (تويتر)
جزر القمر تبلغ ثمن النهائي لتواجه صاحب الأرض منتخب الكاميرون (تويتر)
شارك
Share

ضمنت أربع منتخبات عربية الصعود لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا وهي مصر والمغرب وتونس وجزر القمر مقابل خروج الجزائر والسودان وموريتانيا.

رياضة - العالم
منذ 10 ساعات
تقرير خاص لـ"أنا العربي" حول مسيرة أسطورة كرة القدم اللاعب البرازيلي بيليه ومسيرته الكروية الطويلة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال وكيل أعمال أسطورة كرة القدم بيليه إنه يخضع "لفحوصات روتينية"، في وقت تحدثت شبكة رياضية عن إجرائه "جلسات علاج كيماوي جديدة".

رياضة - العالم
منذ 12 ساعات
تناولت فقرة "شباك المال" ضمن برنامج "شبابيك" أسعار تذاكر كأس العالم 2022 في قطر (الصورة: غيتي)
شارك
Share

وصل ثمن أغلى التذاكر للمباراة النهائية إلى 1607$ بزيادة قدرها 46% مقارنة مع 1100 دولار لنهائي نسخة 2018 في روسيا التي فازت بها فرنسا.

Close