الأربعاء 17 Aug / August 2022

صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل.. أكثر من 100 صاروخ "رد أولي" على اغتيال الجعبري

صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل.. أكثر من 100 صاروخ "رد أولي" على اغتيال الجعبري

Changed

أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم الجمعة، عن استهدافها تل أبيب ومدن المركز وغلاف قطاع غزة بأكثر من 100 صاروخ.

وأشارت السرايا إلى أن الرشقات الصاروخية تأتي في "إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال القائد الكبير تيسير الجعبري وإخوانه الشهداء".

واستُشهد 10 فلسطينيين، بينهم الجعبري، وأُصيب العشرات، اليوم الجمعة جرّاء غارات مكثفة شنّها الاحتلال على قطاع غزة.

وأفاد مراسل "العربي" من غزة بأن القبة الحديدية تصدّت لعدد من هذه الصواريخ في سماء المناطق الشمالية والشمالية الشرقية للقطاع.

ولفت إلى أن سيناريو إطلاق الصواريخ ومن ثم الإعلان عن تفاصيل الرد الفلسطيني كان متوقعًا، مؤكدًا سماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

المقاومة تهدد والاحتلال يجند

وكان عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أنور أبو طه، قد شدد في حديثه لـ "العربي"، على أن الرد لن يتأخر على هذا العدوان، الذي يحاول فيه الاحتلال أن يستفرد بالمقاومة في قطاع غزة.

وأكّد أن رد الحركة على اغتيال القيادي تيسير الجعبري سيكون مفتوحًا على كل الاحتمالات.

بدورها، أشارت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، التي حملت إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن تداعيات العدوان الذي بدأته على قطاع غزة"، في بيان إلى أن "العدو يُخطئ التقدير، ورد المقاومة قادم وبالطريقة التي تُحددها قيادة المقاومة".

على الجانب الآخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء "تجنيد واسع" لقوات الاحتياط.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إلى أنّ وزير الدفاع بيني غانتس "وافق على استدعاء قرابة 25 ألف جندي احتياطي بأمر استدعاء استثنائي، وفقًا للاحتياجات العمليتية".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

سياسة - أخبار العالم
نافذة على "العربي" تناقش تطورات الاتفاق النووي (الصورة: الأناضول)
شارك
Share

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني اليوم الأربعاء أن إيران مستعدة لتبادل السجناء مع الولايات المتحدة.

سياسة - أخبار العالم
نافذة على "العربي" تناقش أسباب تحميل الرئيس الروسي الولايات المتحدة أمد إطالة الحرب الأوكرانية (الصورة: الأناضول)
شارك
Share

تعرضت علاقات روسيا مع الغرب لتدهور منذ بدء حربها على أوكرانيا قبل ستة أشهر تقريبًا، ليرد الغرب بفرض عقوبات غير مسبوقة على موسكو.

سياسة - أخبار العالم
تقرير لـ"العربي" حول استعراض زعيم كوريا الشمالية قدرات بلاده الصاروخية في أبريل الماضي (الصورة: تويتر)
شارك
Share

كانت المرة الأخيرة التي أجرت فيها بيونغ يانغ اختبارا للأسلحة في 10 يوليو/ تموز الماضي، عندما أطلقت ما بدا أنه قاذفات صواريخ متعددة.

Close