الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

صواريخ وطائرات مسيّرة.. القسّام تكشف عن أسلحة استخدمت لأول مرة في "سيف القدس"

صواريخ وطائرات مسيّرة.. القسّام تكشف عن أسلحة استخدمت لأول مرة في "سيف القدس"

Changed

كتائب القسام
كتائب القسام تعلن عن أسلحة جديدة دخلت الخدمة خلال عمليات "سيف القدس" (غيتي)
أدخلت "القسام" في الحرب الأخيرة طائرة "شهاب" المسيرة والمُصنعة محليًا، حيث نفذت خلال المعركة الأخيرة عدة عمليات.

نشرت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، عبر قناتها على تطبيق "تلغرام" اليوم الثلاثاء، صورًا ومعلومات حول الأسلحة الجديدة التي أدخلتها للمرة الأولى في الخدمة خلال معركة "سيف القدس".

ومن الأسلحة الجديدة التي أعلنت عنها كتائب "القسام" بشكل رسمي، صاروخ "SH85"، الذي سُمي بهذا الاسم نسبة إلى الشهيد محمد أبو شمالة، ويصل مداه إلى 85 كيلومترًا، ويمتلك قدرة تدميرية عالية.

صاروخ "SH85"

ودخل صاروخ "AYYASH 250K" الخدمة في المواجهة الأخيرة، وحمل هذا الاسم نسبة للشهيد المهندس "يحيى عياش". ويمتلك هذا الصاروخ قوة تدميرية كبيرة، ويصل مداه إلى 250 كيلومترًا.

صاروخ عياش

كما كشفت الكتائب عن صاروخ "A120"، الذي أخذ هذه التسمية تيمّنًا بالشهيد رائد العطار. ويصل مداه إلى مسافة 120 كيلومترًا، مع قدرة تدميرية عالية.

صاروخ "A120"

كما أدخلت "القسام" في الحرب طائرة "شهاب" المسيرة والمُصنعة محليًا، حيث نفذت خلال المعركة الأخيرة عدة عمليات من بينها، استهداف مصنع الكيماويات بمستوطنة "نير عوز"، ومنصة الغاز قبالة سواحل غزة.

طائرة "شهاب"

وأعلنت كتائب القسام عن طائرات استطلاع مسيرة محلية الصنع تحمل اسم "الزواري"، تيمنًا بالشهيد القائد التونسي محمد الزواري، ونفذت عدة مهمات رصد واستطلاع لمواقع ومستوطنات الاحتلال خلال معركة "سيف القدس".

"الزواري"

ومنذ فجر الجمعة الماضي، بدأ سريان وقف إطلاق نار بين حركة حماس وإسرائيل، بعد 11 يومًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوقع العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، 253 شهيدًا بينهم 66 طفلًا، فيما قُتل 12 شخصًا في إسرائيل جرّاء صواريخ المقاومة.

وخلال العدوان، وثّقت الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت لإطلاق صواريخ المقاومة من القطاع، مدى فشل منظومة القبة الحديدية في إيقافها.

 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close