السبت 20 أبريل / أبريل 2024

ضابط أوكراني محاصر في "آزوفستال" يناشد ماسك: نحن بحاجة لدعم إنسان خارق

ضابط أوكراني محاصر في "آزوفستال" يناشد ماسك: نحن بحاجة لدعم إنسان خارق

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على تصاعد المعارك شرقي أوكرانيا ومحاولات روسيا اقتحام مصنع آزوفستال (الصورة: مواقع التواصل)
استنجد قائد اللواء 36 في مشاة البحرية الأوكرانية المحاصر في "آزوفستال" سيرهي فولينا، بأغنى رجل في العالم للمساعدة على إجلاء الجنود من المكان.

 ناشد قائد عسكري أوكراني، عملاق التكنولوجيا الأميركي إيلون ماسك، مساعدة الجنود على الهروب من مصنع "آزوفستال" للصلب الذي تحاصره القوات الروسية، في مدينة ماريوبول الأوكرانية.

في التفاصيل، وجه قائد اللواء 36 بمشاة البحرية الأوكرانية سيرهي فولينا، نداءه يوم أمس الأربعاء إلى أغنى رجل في العالم عبر تويتر، وقال لماسك:" الناس يقولون إنك أتيت من كوكب آخر لتعلم الناس أن يؤمنوا بالمستحيل. كواكبنا متجاورة، أعيش حيث يكاد يكون من المستحيل البقاء على قيد الحياة".

وأضاف المسؤول العسكري: "ساعدنا للخروج من آزوفستال إلى بلد وسيط. إذا لم تكن أنت، فمن؟ أعطنا تلميحًا".

كما طلب فولينا من الجميع المساعدة في وصول التغريدة إلى الملياردير الأميركي. وتابع في تغريدة: "نحن بحاجة إلى دعم من إنسان خارق!".

يذكر أن فولينا من بين القوات الأوكرانية المتحصنة في "آزوفستال "، وهو آخر معقل ضد القوات الروسية في مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية.

وتأتي هذه المناشدة في الوقت الذي يسعى فيه المسؤولون الأوكرانيون للتوصل إلى اتفاق مع روسيا لسحب جنودهم الجرحى.

أما على فيسبوك، فأشار فولينا في منشور إلى أنه أنشأ حسابًا على تويتر فقط لمخاطبة ماسك، الذي يرأس شركة "تسلا" العملاقة للسيارات الكهربائية وشركة "سبيس إكس" للنقل الفضائي، والذي يقوم حاليًا بوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق استحواذه على تطبيق تويتر.

ماسك يدعم أوكرانيا

وماسك قام في السابق بإظهار دعمه لأوكرانيا بعدة مناسبات، حيث أعلنت شركة "سبيس إكس" عقب الهجوم العسكري إرسال محطات "ستارلينك" إلى أوكرانيا، لمساعدة البلاد في الحفاظ على البنية التحتية للاتصالات الخاصة بها.

كذلك، اقترح ماسك بعد أيام من بدء الهجوم الروسي على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خوض "قتال فردي" معه، بهدف إنهاء الحرب.

ميدانيًا، تواصل القوات الروسية محاولة اقتحام مصنع "آزوفستال" حيث يتحصن أكثر من ألف شخص من كتيبة "آزوف" ونحو مئة مدني.

وتم إجلاء العديد من المدنيين من المصنع مترامي الأطراف الأسبوع الماضي بموجب اتفاق مع روسيا، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق مع موسكو بشأن السماح لمئات المقاتلين، بعضهم مصاب بجروح، بعد قصف استمر أسابيع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close