الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

ضامنة التأهل للدور الثاني.. البرتغال تفوز على الأوروغواي بهدفين نظيفين

ضامنة التأهل للدور الثاني.. البرتغال تفوز على الأوروغواي بهدفين نظيفين

Changed

نافذة من "العربي" تلقي الضوء على مواجهة البرتغال مع الأورغواي (الصورة: رويترز)
يتعين على الأوروغواي، التي تحتل المركز الثالث بنقطة واحدة، الفوز على غانا في مباراتها الأخيرة بالمجموعة للحصول على فرصة التأهل للدور التالي.

ضمنت البرتغال، بعد فرنسا والبرازيل، تأهلها للدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022، بعد فوزها على الأوروغواي بنتيجة 2-0، في المباراة التي شهدها ملعب لوسيل مساء الإثنين.

وغلبت الندية على مجريات المباراة منذ دقائقها الأول، مع اعتماد الطرفين على اللعب المباشر عبر الاختراق من العمق بالنسبة للأوروغواي، في حين كانت الهجمات البرتغالية تبنى من الخلف مع صعود الأطراف كانسيلو ومينديش.

أول الفرص جاءت بتسديدة قوية من ماثياس أوليفييرا على العارضة الأفقية للمرمى البرتغالي، رد عليها برونو فيرنانديز بأخرى ممثلة جاورت القائم، بينما الأخطر كانت اختراقة رودريغو بنتاكور الذي قام بعمل رائع قبل أن يُسدد بجسد الحارس دييغو كوستا.

وعرفت الدقائق الأولى من الشوط الثاني أفضلية واضحة من طرف المنتخب البرتغالي الذي تقدم عند الدقيقة 54، إثر كرة مرفوعة إلى داخل جزاء أوروغواي من برونو فيرنانديز، بدت للوهلة الأولى أنها لمست رأس كريستيانو رونالدو ثم دخلت الشباك، قبل أن يأتي التأكيد من موقع "فيفا" الإلكتروني بتسجيل الهدف باسم فيرنانديز.

نجم الأورغواي لويس سواريز بعد إهداره فرصة ثمينة - رويترز
نجم الأورغواي لويس سواريز بعد إهداره فرصة ثمينة - رويترز

ومع حلول الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي للمباراة، أمن فيرنانديز فوز البرتغال بهدف ثانٍ أحرزه من ركلة جزاء احتسبها الحكم بمساعدة تقنية "الفار" التي أثبتت وجود لمسة يد على سيباستيان كواتس.

وبهذا رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين مُتتاليين ليبقى في صدارة الترتيب ويضمن تواجده رسميًا في دور الـ 16 كثالث المتأهلين بعد فرنسا والبرازيل.

ويتعين على الأوروغواي، التي تحتل المركز الثالث بنقطة واحدة، الفوز على غانا في مباراتها الأخيرة بالمجموعة للحصول على فرصة للتأهل للدور التالي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close