الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

ضربة لفريق بايرن ميونخ الألماني.. قلب أسرع لاعب في العالم مهدد

ضربة لفريق بايرن ميونخ الألماني.. قلب أسرع لاعب في العالم مهدد

Changed

ألفونسو ديفيس
يجيد ديفيس التحول سريعًا من الدفاع إلى الهجوم (غيتي)
كشف مدرب بايرن ميونخ الألماني أن الظهير الكندي ألفونسو ديفيس سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب مشكلة في القلب.

تلقى فريق بايرن ميونخ ضربة موجعة، أمس الجمعة، حيث أعلن مدربه يوليان ناغليسمان أن الظهير الكندي ألفونسو ديفيس سيغيب لمدة طولية عن الفريق بسبب مشكلة في عضلة القلب. 

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من إصابة اللاعب بفيروس كورونا مع زملاء آخرين له، حيث أعلن الفريق عن عودة كل من الحارس العملاق مانويل نوير والمدافع دايو أوباميكانو، وعمر ريتشاردز، وليروي سانيه، وتانغي نيانزو إلى التدريبات. 

ويعد ديفيس أسرع لاعبي العالم بحسب إحصاءات الصحافة الأوروبية التي سجلت له العام الماضي، سرعة بلغت 36.51 كيلومترًا في الساعة.

ويتألق اللاعب الكندي البالغ من من العمر 21 سنة منذ عامين في صفوف بطل ألمانيا، وكان قد أحرز معه بطولة دوري أبطال أوروبا موسم ما قبل الماضي.

وقال مدرب الفريق في تصريح نشره موقع النادي: "بالأمس، وخلال فحص المتابعة الذي أجريناه مع المصابين بكوفيد19، اكتشفنا علامات التهاب خفيف في عضلة قلب ديفيس ". وأضاف: "لذلك سيتوقف اللاعب حاليًا عن التمارين، ولن يكون معنا خلال الأسابيع القادمة".

وأظهر ديفيز كلاعب كرة شاب، أنه صالح للعب في شتى المراكز، وبسبب سرعته أطلق عليه نجم منتخب ألمانيا المخضرم توماس مولر لقب  "Roadrunner".

ويتحول ديفيس بسرعة إلى نموذج بارز للظهير- الجناح الحديث. كذلك يجمع السرعة مع قدراته على المراوغة، مما يجعله أكثر خطورة على المنافسين.

وأوضح مدرب بايرن الشاب خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الفريق اليوم أمام فريق كولن: "يحتاج ديفيس إلى العلاج للتعافي، وسيستغرق ذلك بلا شك بعض الوقت".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 34 عامًا أن اللاعب سيخضع للمراقبة المستمرة من قبل كل من الأطباء المتخصصين والفريق الطبي في بايرن ميونيخ.

بدوره لم يدل اللاعب بأي تصريح، واكتفى أمس بنشر رسائل المناصرين له وللفريق وعبارات التشجيع التي تلقاها من مختلف انحاء العالم.

ويتصدر بايرن ميونخ الدوري الألماني بفارق 3 نقاط عن بروسيا دورتموند الذي سحق خصمه فرايبورغ أمس 5-1.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close