الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"ضربة موجعة".. إلغاء بطولة إفريقيا لألعاب القوى بسبب كورونا

"ضربة موجعة".. إلغاء بطولة إفريقيا لألعاب القوى بسبب كورونا

Changed

قال الاتحاد الإفريقي إن الإلغاء جاء بسبب "الوضع الصحي الناجم عن جائحة كوفيد-19
قال الاتحاد الإفريقي إن الإلغاء جاء بسبب "الوضع الصحي" الناجم عن جائحة كوفيد-19 (غيتي)
اعتذر الاتحاد الإفريقي للرياضيين في القارة. ولا توجد لقاءات بديلة تسمح لهم بتلبية المعايير الخاصة بالتأهل لأولمبياد طوكيو الشهر المقبل.

في ضربة موجعة للحالمين بالتأهل لأولمبياد طوكيو، ألغى الاتحاد الإفريقي لألعاب القوى اليوم الثلاثاء "بطولة إفريقيا" جرّاء جائحة كوفيد-19.

وكان من المقرر إقامة هذه البطولة في "لاغوس" في وقت لاحق هذا الشهر، بعد أن تدخلت نيجيريا في اللحظة الأخيرة لاستضافة البطولة بدلًا من الجزائر.

وقال الاتحاد الإفريقي لألعاب القوى في بيان: "يؤسفنا الإعلان عن إلغاء بطولة إفريقيا التي كانت مقررة في لاغوس بين 23 و27 يونيو/ حزيران الجاري".

وأضاف: "بعد أن طلبت الجزائر التي كان من المقرر أن تستضيف البطولة في الفترة بين 22 و26 يونيو تأجيل البطولة؛ بحث الاتحاد الإفريقي سريعًا عن حل لإنقاذ الموقف".

وأردف: "لكن للأسف قالت نيجيريا التي تعهدت وقتها باستضافة البطولة؛ إن السلطات هناك رفضت تنظيم بطولة بهذا الحجم الكبير".

وشرح البيان أنّ الإلغاء جاء بسبب "الوضع الصحي الناجم عن جائحة كوفيد-19".

بدوره، اعتذر الاتحاد الإفريقي للرياضيين في القارة. ولا توجد لقاءات بديلة تسمح لهؤلاء الرياضيين بتلبية المعايير الخاصة بالتأهل لأولمبياد طوكيو الشهر المقبل.

كما تسببت قيود السفر في صعوبة مشاركة الرياضيين الأفارقة في لقاءات في أوروبا.

رئيسة أولمبياد طوكيو تستبعد تأجيل الألعاب

وكانت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 سيكو هاشيموتو قد استبعدت في وقت سابق، إلغاء أو تأجيل الألعاب، رغم الشكوك بين المدن المضيفة والعاملين في المجال الطبي بشأن إمكانية إقامة الحدث في أمان، وسط تفشي فيروس كورونا.

كما أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الأسترالي جون كوتس في مايو/أيار الماضي، إقامة "أولمبياد طوكيو" الصيفي 2020 المؤجل، في موعده، بعد تأمين الحماية اللازمة لضمان صحة وسلامة الرياضيين والجمهور الياباني على حد سواء.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة في 23 يوليو/ تموز المقبل وتستمر حتى الثامن من أغسطس/ آب التالي.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close