الإثنين 25 مارس / مارس 2024

طائرة خاصة ورزمة دولارات.. محمد رمضان يثير الانتقادات مجددًا

طائرة خاصة ورزمة دولارات.. محمد رمضان يثير الانتقادات مجددًا

Changed

صورة محمد رمضان التي استفز عدد كبير من رواد مواقع التواصل في مصر
صورة محمد رمضان التي استفزت عددًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل في مصر - فيسبوك
أثار محمد رمضان الجدل مجددًا على مواقع التواصل بعد نشره صورة اعتبرها البعض استفزازًا للعديد من المصريين الأمر الذي دفع إحدى النائبات في البرلمان للتحرك.

يحتل الممثلان المصريان محمد رمضان وخالد سرحان، مساحة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد سجال ساخر بينهما على خلفية صورة لرمضان أثارت انتقادات.

ونشر محمد رمضان قبل يومين، صورة له بينما كان في طائرة خاصة وتظهر أمامه رزمة من الدولارات، الأمر الذي اعتبره البعض استفزازًا للكثير من الناس، في بلد يعاني من تراجع في قيمة عملته المحلية أمام الدولار الأميركي.

وشن إعلاميون مصريون هجومًا كبيرًا على رمضان الذي يحيي عددًا من الحفلات في الولايات المتحدة، والذي قام بحذف الصورة لاحقًا. 

وقالت الإعلامية لميس الحديدي إن رمضان يعلم "كفنان كبير، وله عدد من  المسلسلات الناجحة، أن مصر في أزمة دولار"، موجهة سهام انتقاداتها له على خلفية الصورة التي نشرها.

سجال رمضان وسرحان

بدوره، لفت الممثل خالد سرحان الأنظار إليه، ليل السبت، حين نشر صورة له في "ميكروباص" وأمامه عدة جنيهات مصرية، ما اعتبره كثيرون ردًا موفقًا على رمضان و"بذخه". وانتشرت صورة سرحان بشكل كبير، الأمر الذي دفع رمضان إلى دمج الصورتين بصورة واحدة ونشرها مرفقة برموز تعبيرية ضاحكة.

ولم ينته السجال بين الممثلين هنا، حيث قام سرحان الذي اشتهر بأدائه الكثير من الأدوار مع النجم عادل إمام، بنشر صورتين ساخرتين قام رمضان بتركيبهما ردًا على الأخير، وقال: "هل أدفع لك الأجرة، أم أنك اشتريت الميكروباص؟".

ونالت خطوة سرحان، استحسانًا من رواد مواقع التواصل، الذين اعتبروا أنه أفضل رد ممكن على رمضان، فيما اعتبر بعض الناشطين أن الأخير الذي لا يزال يحصد نجاحات عمله الدرامي الأخير في شهر رمضان المنصرم، لطالما تعمد إثارة الجدل حوله ليحتل منصات التواصل الاجتماعي، في سياسة اعتمدها رمضان دائمًا. 

تحرك برلماني

لكن الواقعة لم تقتصر على السجال بين الممثلين، إذ سجلت النائبة آمال عبد الحميد، عضو لجنة الخطة والموازنة في البرلمان المصري، خطوة متقدمة، حيث كشفت أنها تقدمت بطلب لوزير المال، لمراجعة ملف محمد رمضان الضريبي ومطابقته مع الأرباح التي يجنيها. 

وقالت النائبة المصرية إن صورة محمد رمضان الأخيرة أثارت حفيظتها، كونها معنية بالشارع المحلي، وترى أن هناك استفزازًا رهيبًا للمواطنين، وفق تعبيرها.

ونقلت الصحف المصرية عن عبد الحميد مطالبتها "بضرورة وجود محاسبة على المبالغ التي يتقاضاها رمضان مقابل أعماله"، مشددة على أن "رمضان من المفترض أن يكون تحت شريحة أعلى في الضرائب، ويتم أخذ هذه المبالغ لصالح المواطن المصري الفقير".

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن مذكرة النائبة عبد الحميد، تضمنت ظهور رمضان في صورة داخل طائرته التي يبلغ ثمنها ما يقارب "6 ملايين دولار وهو ما يوازي 180 مليون جنيه مصري"، وأمامه رزمة من الدولارات تقدر قيمتها بـ"30 مليون جنيه مصري"، وفق طلب الإحاطة الذي تقدمت به عبد الحميد. 

عضو البرلمان كشفت كذلك أن رمضان تقاضى مؤخرًا ما يقدر بـ65 مليون جنيه مصري، عن عمله الأخير "جعفر العمدة" والذي لقي نجاحًا جماهيريًا واسعًا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close