الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

طالب بتدخل "الفيفا".. الأهلي المصري يصعّد لحل أزمة نهائي إفريقيا

طالب بتدخل "الفيفا".. الأهلي المصري يصعّد لحل أزمة نهائي إفريقيا

Changed

الأهلي
الأهلي يطالب باللعب على أرض محايدة - غيتي
طالب الأهلي المصري اتحاد بلاده لكرة القدم بمراسلة "الفيفا" للتدخل في تحديد ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بعد اقترابه والوداد المغربي إلى هذا الدور.

اتّخذت الأزمة بين النادي الأهلي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أبعادًا جديدة، بعد أن أرسل الفريق المصري خطابًا لاتحاد بلاده للعبة، يطالب فيه برفع قضية نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الاتحاد الدولي "الفيفا". 

ويطالب الأهلي حامل لقب البطولة، بنقل المباراة النهائية للمسابقة القارية إلى أرض محايدة، بعد أن أصدر "كاف" بيانًا رسميًا الإثنين كشف من خلاله تقدم كل من السنغال والمغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلاّ أنّ الاتحاد السنغالي سحب عرضه.

وجراء ذلك، حظي المغرب باستضافة المباراة النهائية، فيما يرى الأهلي أن ذلك سيفوت عليه مبدأ تكافؤ الفرص، بعد أن اقترب وفريق الوداد البيضاوي المغربي من بلوغ المباراة الختامية للمسابقة. 

ويلعب الوداد المغربي يوم غد الجمعة، أمام بيترو أتليتكو الأنغولي في الدار البيضاء مباراة الإياب في دور نصف النهائي، بعد أن عاد بفوز كبير بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، السبت الماضي ذهابًا، فيما تمكّن الأهلي المصري من إتمام نصف المهمة حين سحق منافسه وفاق سطيف الجزائري بنتيحة 4-0 في القاهرة ذهابًا، قبل أن يخوض مباراة الإياب السبت المقبل. 

ونشر الأهلي بيانًا، يوم أمس على منصة تويتر قال فيه: "أرسل النادي خطابًا اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتقام المشار إليها في ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى حاليًا في نصف النهائي".

وكان الأهلي قرر الثلاثاء اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) بعد قرار الاتحاد الإفريقي الإثنين بمنح المغرب حق استضافة النهائي في 30 مايو/ أيار الجاري.

وكان الأهلي المصري حامل اللقب قد طالب "كاف" في خطاب رسمي الأحد الماضي، بضرورة نقل مباراة نهائي البطولة القارية إلى ملعب محايد، وتابع في بيانه الأربعاء أن طلبه يأتي "ردًا على قرار كاف الذي الذي صدر مؤخرًا باختيار ملعب بعينه يستضيف هذا الحدث للعام الثاني على التوالي، وهو ما لم يحدث من جانب أي اتحاد قاري من قبل".

وأضاف: "إن القرار صدر في توقيت متأخر للغاية، وبعدما تقلص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط، وبات ذات القرار يخدم ناديًا بعينه، والذي سوف يخوض المباراة النهائية "حال تأهله" على ملعبه ووسط جماهيره".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close