الخميس 28 مارس / مارس 2024

طال ريف دمشق وطرطوس.. قتلى وجرحى للنظام السوري بقصف إسرائيلي

طال ريف دمشق وطرطوس.. قتلى وجرحى للنظام السوري بقصف إسرائيلي

Changed

تقرير حول الغارات الأخيرة التي استهدفت مطار دمشق (الصورة: تويتر)
تناقلت وسائل إعلام سورية معارضة، أن القصف الإسرائيلي استهدف قاعدة صواريخ أرض - بحر في منطقة أبو عفصة جنوب شرقي طرطوس.

قتل وجرح عدد من عناصر النظام السوري، جراء غارات جوية على مواقعه في ريف دمشق، وفي محافظة طرطوس الساحلية على البحر المتوسط.

وأفادت وكالة "سانا" التابعة للنظام نقلًا عن مصدر عسكري قوله: "إنه في حوالي الساعة 20:50 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفًا بعض النقاط في ريف دمشق".

وأضاف المصدر أن ذلك تزامن مع قصف آخر من اتجاه البحر مستهدفًا بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس.

وبيّن المصدر العسكري، أن دفاعات النظام الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها، مؤكدًا "مقتل ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".

وعقب ذلك، هرعت فرق إطفاء طرطوس للسيطرة على الحرائق الناجمة عن القصف الإسرائيلي.

وتناقلت وسائل إعلام سورية معارضة، أن القصف الإسرائيلي استهدف قاعدة صواريخ أرض - بحر في منطقة أبو عفصة جنوب شرقي طرطوس.

هجمات مماثلة

ويأتي هذا الهجوم الجديد، عقب أقل من شهر على غارة جوية إسرائيلية مماثلة طالت محيط العاصمة السورية دمشق، وأسفرت حينها عن مقتل ثلاثة عسكريين من قوات النظام السوري وإصابة سبعة آخرين بجروح، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام (سانا).

ومنذ بداية الحرب في سوريا عام 2011، شنّت إسرائيل عشرات الغارات الجوّية طالت مواقع لقوات النظام السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

لكن ما كان لافتًا هو إعلان إسرائيل، في 26 يوليو/ تموز الماضي أن طائراتها العسكرية تعرضت لنيران روسية مضادة للطائرات فوق سوريا، في مايو/ أيار الماضي، لكنها أخطأت هدفها ووصفت المواجهة بأنها "حادثة منفردة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close