الإثنين 24 يناير / يناير 2022

طلاب مصريون في فيديو يجتاح مواقع التواصل: "أنا دمي فلسطيني"

طلاب مصريون في فيديو يجتاح مواقع التواصل: "أنا دمي فلسطيني"
السبت 15 يناير 2022

انتشر أمس الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطلاب من جامعة الزقازيق في مصر وهم ينشدون لفلسطين بعد حفل تخرجهم في مشهد حماسي، لاقى رواجًا كبيرًا.

ورفع الطلاب المصريون الكوفية الفلسطينية وهم ينشدون أغنية الفنان محمد عساف "أنا دمي فلسطيني"، فيما تناقلت المواقع الفلسطينية الإخبارية منها والترفيهية الفيديو، وسط إشادات كبيرة من رواد المنصات الإلكترونية في فلسطين. 

وتعد الأغنية واحدة من أشهر الأغاني الفلسطينية، وهي من كلمات سليمان العساف ومن ألحان وتوزيع وائل الشرقاوي. وقد لاقت رواجًا كبيرًا في العالم العربي بعد أن أدَّاها الفنان الشاب محمد عساف. 

عساف بدوره، يعد واحدًا من ألمع فناني فلسطين وأشهرهم، وهو سفير الشباب السابق في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" . 

عساف

وبرزت مواقف عساف، خلال العدوان على غزة في مايو/ أيار الماضي، حيث رد الفنان الشاب على مزاعم كل من المتحدث باسم رئاسة وزراء إسرائيل أوفير غندلمان، والناطق باسم جيشها أفيخاي أدرعي اللذين حملا حركة حماس مسؤولية الحرب في غزة.

ونشر الفنان الفلسطيني في حسابه الرسمي على تويتر صورتين لمبنى مؤسسة المشارق التي عمل فيها، وقد استهدفتها الطائرات الإسرائيلية، وكتب: "سوف تبقى ذاكرتنا حاضرة و قوية، وسوف نبني كل شيء، رحم الله الشهداء". ليغرد غنلدمان معلقًا ردًا على عساف: "حماس تتحمل لوحدها مسؤولية الدمار لأنها بادرت إلى الحرب".

أدرعي بدوره رد على عساف قائلًا: "أنت تتحدث عن عدوان، وهو عدوان حماس".

ولم يوفر الفنان الفلسطيني المسؤولين الإسرائيليين فأجابهما مغردًا: "أنا ابن غزة. كبرت على إجرامهم، ورأيت كذبهم بعيني، لكن زمن الكذب ولّى ، وسيرى العالم كذبهم و جرائمهم مباشرة على الشاشات".

الشارع المصري

وحيا فلسطينيون الاحتفالية المصرية الجامعية التي ظهرت في الفيديو، وأشادوا بموقف الطلاب وحماستهم من القضية العربية.

وتقع الجامعة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية شرقي دلتا النيل، وهي واحدة من أهم المؤسسات التعليمية في مصر، حيث تضم 16 كلية ومعهدين.

المصادر:
العربي - مواقع التواصل

شارك القصة

صحة - العالم البرامج - صباح جديد
منذ 5 دقائق
شرحت المتخصصة في التغذية بيان الحموي لـ "العربي" عملية تشكل الدهون في الجسم ومدى أهميتها (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يتحوّل الفائض من الطعام إلى دهون ثلاثية في الجسم، وتُعتبر مكونًا أساسيًا لا سيما أنها تخزّن الطاقة التي يحتاجها جسد الإنسان.

ميديا - العالم
منذ 38 دقائق
فقرة إخبارية عن قصة وأسرار مسلسل "لعبة الحبار" (الصورة: غيتي)
شارك
Share

ترى شركة "نتفليكس" أن "لعبة الحبار" يقدم امتيازات ترفيهية وإمكانيات للنمو خارج خدمة البث الأساسية، أي من خلال التوسع إلى التجارب الحية والألعاب والبضائع وغيرها.

صحة - العالم
منذ 2 ساعات
فقرة مخصصة لمناقشة ارتفاع حالات الخرف عالميًا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

من الشائع تناول الناس فيتامينات متعددة من أجل الصحة العامة، لكن بحثًا جديدًا يقترح زيادة عنصر جديد إلى النظام الغذائي إن كنتم ترغبون في مكافحة الخرف.

Close