الأحد 14 Aug / August 2022

طوله 10 أمتار.. ظهور غير مسبوق لحوت بنهر السين في فرنسا

طوله 10 أمتار.. ظهور غير مسبوق لحوت بنهر السين في فرنسا

Changed

أفادت السلطات المحلية الفرنسة، بأن حوت منك يمكن أن يصل طوله إلى عشرة أمتار شوهد في نهر السين بالقرب من القنال الإنجليزي، أمس الخميس، وذلك بعد شهر واحد فقط من نفوق حوت قاتل مصاب بمرض عضال في نفس النهر.

وذكرت دلفين إلوي، رئيسة معهد أبحاث الثدييات التابع لجمعية حماية الحيتان والدلافين، لرويترز أن "هذا أمر غير مسبوق"، وذلك بعد أن أكد فريقها التقارير المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ أن الحوت يمكن أن يتحرك في المياه العذبة في المنطقة المحيطة بجسر نورماندي قرب لوهافر.

وأضافت إلوي أنه على الرغم من أن رصد هذا النوع من الحيتان، ليس غريبًا في القنال الإنكليزي، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رصد أحد الثدييات من هذا النوع وهي تسبح في نهر السين.

وبحسب الحكومة المحلية في المنطقة التي رُصد فيها الحوت، فإن الفريق أكد أن الحوت من المحتمل أن يكون حوت منك بالغ، ويبلغ طوله حوالي 10 أمتار، مضيفة أنه يبدو في صحة جيدة.

حوت قاتل

وفي الشهر الماضي، شوهد حوت قاتل (أوركا) مريض يبلغ طوله أربعة أمتار وتبين أنه ذكر، على بعد عشرات الكيلومترات في أعلى مجرى نهر السين، وهو شيء لم يسبق رؤيته من قبل.

ونفق هذا الحوت بعد فشل محاولة لإعادته إلى القنال.

وتعاني الحيتان حول العالم من الموت بسبب هجرتها إلى خارج بيئتها؛ وكانت حادثة نفوق مئات الحيتان على شواطئ نيوزيلندا عام 2017، إحدى أشد الحوادث فتكًا بهذه الكائنات، بعد توجهها بشكل جماعي نحو الشاطئ.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

منوعات - العالم البرامج - صباح جديد
فقرة من برنامج "صباح جديد" تسلط الضوء على تداعيات تغير المناخ على بيانات علمية مهمة تقدمها الأنهار الجليدية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

اعتبر نقيب الجيولوجيين الأردنيين السابق صخر النسور أن العالم تأخر كثيرًا في التعاطي مع أزمة التغير المناخي حيث تم التغاضي عن النشاطات السلبية التي يمارسها البشر.

صحة - العالم
نافذة من أرشيف برنامج "صباح النور" حول أهمية النظام الغذائي السليم في التخفيف من الالتهابات (الصورة: غيتي)
شارك
Share

نظام "داش" الغذائي مناسب لجميع أفراد الأسرة، دون الحاجة إلى إجراء أي تغييرات جذرية على نظامنا الغذائي. فما هو هذا النظام؟ وما هي أهميته؟

منوعات - إسبانيا
قتيل وعشرات الجرحى في مهرجان بإسبانيا
كشف منظمو المهرجان أن الأحوال الجوية "غير العادية" تسبّبت بأضرار لبنية الموقع التحتية - رويترز
شارك
Share

أدت رياح عاتية هبّت على بلدة كوليرا جنوبي فالنسيا الإسبانية، إلى مقتل شخص وإصابة 40 آخرين، بعدما تسبّبت بانهيار منصة في مهرجان موسيقي.

Close