الجمعة 21 يناير / يناير 2022

طيار إسرائيلي متحدثًا عن قصف أبراج غزة: للتنفيس عن إحباطنا

طيار إسرائيلي متحدثًا عن قصف أبراج غزة: للتنفيس عن إحباطنا
السبت 22 مايو 2021
برج الجلاء
استهدف الاحتلال الإسرائيلي مبنى الجلاء بثلاث غارات في 15 مايو الجاري ودمّره بالكامل (غيتي)

قال طيار حربي إسرائيلي، اليوم السبت: إن تدمير الأبراج السكنية خلال العدوان على قطاع غزة كان "طريقة للتنفيس عن إحباط الجيش بعد فشله بوقف إطلاق الصواريخ من القطاع".

وتحدث الطيار إلى "قناة 12" الإسرائيلية الخاصة ضمن لقاء جمع عددًا من الطيارين الذين شاركوا في نسف 9 أبراج سكنية في غزة، بما فيها برج "الجلاء" الذي كان يضم مكاتب إعلامية.

وقال الرائد "د"، الذي اكتفت القناة بالإشارة إلى الحرف الأول من اسمه: "إنه لا يقلل من شدة الهجمات التي نفذها هو وأصدقاؤه". وأضاف: "ألقينا عليهم أطنانا من الذخيرة والنيران بشكل لا يشك فيه أحد".

وتحدّث عن مشاعر يشاركه فيها زملاؤه، قائلًا: "كنت أخرج لشن غارة مع إحساس أن إسقاط الأبراج أصبح طريقنا للتنفيس عن الإحباط مما يحدث لنا، ومن نجاح الفصائل في غزة في الاستمرار بركلنا". وتابع: "لم ننجح في وقف إطلاق الصواريخ، لم ننجح في المساس بقيادة التنظيمات الإرهابية لذلك نسقط الأبراج".

وبحسب بيان سابق للجيش الإسرائيلي، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 4 آلاف صاروخ تجاه المستوطنات والمدن في الداخل الإسرائيلي.

وأسقط الطيران الحربي الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة 9 أبراج، زاعمًا أنها كانت تستخدم "بنى تحتية عسكرية"، ومن بينها برج "الجلاء" الذي يضم مقري "شبكة الجزيرة" ووكالة "أسوشيتد برس" الأميركية في غزة.

وبرج "الجلاء" هو من أقدم الأبراج في قطاع غزّة، ويبعد مسافة قصيرة عن برجي الشروق والجوهرة.

واستهدفت غارات الاحتلال برج الجوهرة الذي يضم مكاتب التلفزيون "العربي" في غزة ودمرت أجزاء منه، وألحقت بما تبقى منه أضرارًا بالغة.

وفجر الجمعة، عقب 11 يومًا من العمليات العسكرية، بدأ سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، إذ أعلن الجانبان قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عن سقوط أكثر من 248 شهيدًا، بينهم 66 طفلًا، بالإضافة إلى آلاف الجرحى.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

سياسة - روسيا
منذ ساعة
تقرير حول التوتر الغربي الروسي بشأن الأزمة الأوكرانية وسيناريوهات تعامل موسكو مع التهديدات المتتالية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تتواصل التهديدات الغربية لموسكو، حيث جهزت الإدارة الأميركية مجموعة من العقوبات بالتنسيق مع "حلفائها" الذين صعدوا لهجتهم تجاه روسيا محذّرين من "مستنقع رهيب"

سياسة - مصر البرامج - الأخيرة
منذ ساعة
فقرة تتحدث عن زيارة الرئيس الكوري الجنوبي لمصر وإيجابياتها بالنسبة للقاهرة (الصورة: صفحة الرئاسة المصرية على فيسبوك)
شارك
Share

وصل الرئيس الكوري مون جاي إن إلى القاهرة في أول زيارة من نوعها منذ 16 عامًا، حيث وقّع مع نظيره المصري عددًا من مذكّرات التفاهم في إطار التعاون التنموي بين البلدين.

سياسة - تونس البرامج - الأخيرة
منذ ساعة
لقاء مع المستشار بمحكمة القاضية التعقيب رجاء البجاوي للحديث حول قرارات سعيد إزاء المجلس الأعلى للقضاء (الصور: غيتي)
شارك
Share

أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر عقب قرار سعيّد أن المجلس سيواصل مهامه، محذرًا من المساس بالأسس الدستورية للسلطة القضائية.