الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ظهر بعلم بلاده في إعلان ليفربول الجديد.. محمد صلاح في مرمى الانتقادات

ظهر بعلم بلاده في إعلان ليفربول الجديد.. محمد صلاح في مرمى الانتقادات

Changed

دافع كلوب عن مركز صلاح الجديد في الملعب - غيتي
دافع كلوب عن مركز صلاح الجديد في الملعب - غيتي
يتعرض النجم المصري محمد صلاح لوابل من الانتقادات من قبل خبراء اللعبة بعد أدائه في ست جولات من بطولة الدوري الممتاز.

كشف نادي ليفربول الإنكليزي، اليوم الإثنين، عن القميص الرسمي الثالث للفريق هذا الموسم، من خلال إعلان رفع فيه النجم المصري محمد صلاح علم بلاده، وقد دون عليه "Egyptian KING" أو "الملك المصري"، وهو اللقب الذي تطلقه جماهير الـ"آنفيلد" عليه. 

وفيما لقي الإعلان استحسانًا من محبي صلاح في مصر والعالم، أثارت المناسبة الجدل مجددًا حول أداء صلاح هذا الموسم، حيث لم يسجل "الملك" إلا هدفين من أصل 15 هدفًا سجلها فريقه في 6 مباريات، منذ انطلاقة الدوري الممتاز. كما أن صلاح لم يقدم إلا 3 تمريرات حاسمة حتى الآن. 

وانتقد نجم النادي ومنتخب إسكتلندا السابق، غراهام سونيس، أداء صلاح هذا الموسم واعتبر أن ما واجهه الأخير في ملعب "أولد ترافورد" من رقابة لصيقة قام بها المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، كشفت عن ضعف في مستوى النجم المصري، إذ عجز عن التسجيل أو التمرير بعد هذه المباراة ضد مانشستر يونايتد والتي سقط خلالها ليفربول بنتيجة 2-1. 

وكان ليفربول قد أعلن، أول يونيو/ حزيران عن تمديد عقده لفترة طويلة مع الفريق، منهيًا بذلك سلسلة من التكهنات بشأن انفصاله عن النادي الإنكليزي.

ووصل صلاح إلى أعلى راتب في تاريخ ناديه، وفق ديلي ميل البريطانية، فالرجل الذي دخل آنفيلد عام 2017 براتب 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، بات يتقاضى اليوم ضعف المبلغ بحسب تقارير الصحف الإنكليزية.

وقال سونيس أمس لصحيفة ذا ميرور: "صلاح حصل على ما يريده من خلال عقد كبير، وعليه أن يبرهن بأنه يستحقه داخل أرضية الملعب، لا أن يجلس على كرسيه مرتاح البال دون فعل أي شيء على الأرض".

وأضاف أنه بعد العقد الجديد "على صلاح ألا يتراجع مستواه ولو 1% عن الذي كان عليه على الأقل قبله"، خاتمًا تصريحه بالقول: "أتمنى أن يثبت لي أنني مخطئ في الأيام المقبلة". 

مايكل أوين الهداف السابق للريدز والمنتخب الإنكليزي، اعتبر أن صلاح كان مفقودًا في المباريات الثلاث الأخيرة، ففي مباراة يونايتد وقع أسير الرقابة في مركز الجناح الجديد له، وغاب عن التسجيل أو التمرير الحاسم خلال انتصار فريقه الكبير على بورنموث بنتيجة 9-0، وكذلك أمام إيفرتون في المباراة السبت التي انتهت بالتعادل السلبي. 

يذكر أن صلاح سجل 23 هدفًا في الدوري الموسم الماضي، ليتقاسم الحذاء الذهبي للدوري الممتاز مع سون هيونغ-مين لاعب توتنهام هوتسبير، وقدم 24 تمريرة حاسمة لفريقه في مجموع بطولاته الموسم الماضي. 

مركز صلاح وساديو ماني

ورد محبو صلاح على الانتقادات محملين المسؤولية لمدرب الفريق يورغن كلوب، الذي وضع صلاح في أقصى مركز الجناح الأيمن، الأمر الذي دفع بالمدرب الألماني بالقول إن الأمر ليس حقيقيًا، فصلاح يتمتع بحرية التحرك، لكنه يفضل منه الالتزام بالمركز مع الانتقال الحر، وكذلك الأمر بالنسبة للويس دياز على الجناح الأيسر، وفق صحيفة "ميرور" البريطانية.  

وأوضح كلوب أن الأمر يحتاج لتناغم كبير من خلال التدريب، والتمرين بينهما والمهاجم الأوروغوياني الجديد داروين نونيز. 

وأثار أداء صلاح، العديد من الأسئلة حول قيام ليفربول بالتخلي عن السنغالي ساديو ماني، الذي كان مكملًا لجهود زملائه وبخاصة صلاح، وقدرة نجم بايرن ميونخ الجديد على خلق مساحات واسعة، في منطقة المنافس. 

مواقع التواصل المصرية شاركت بكثافة في النقاش، ودافع الناشطون عن صلاح معتبرين أن الفريق كله بعيد من مستواه في ظل إصابات عديدة يعاني منها لاعبون مؤثرون كالإسباني تياغو ألكانتارا في خط الوسط، والفرنسي إبراهيما كوناتيه، والكاميروني جويل ماتيب والبرتغالي ديوغو غوتا. 

وبعد 6 جولات من البطولة، يحتل ليفربول المركز السابع في الدوري الممتاز برصيد 9 نقاط، وفوزين فقط، فيما يتصدر أرسنال الترتيب بـ15 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، وتوتنهام هوتسبير. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close