الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

عادات وأخطاء غذائية شائعة في فصل الصيف.. كيف نتجنبها؟

عادات وأخطاء غذائية شائعة في فصل الصيف.. كيف نتجنبها؟

Changed

اضطراب النوم وعدم انتظام الوجبات وعدم شرب الماء، أخطاء صحية شائعة تنصح المختصة بالتغذية زينة البرغوثي بتجنبها.

يحمل فصل الصيف تغييرات عدة على صعيد العادات الغذائية والصحية، حيث يرتكب الكثيرون أخطاء شائعة منها تأخير تناول الوجبات.

وتشير المختصة في التغذية، زينة البرغوثي في حديث مع برنامج "صباح النور" من رام الله، إلى أنّ هناك العديد من الأشخاص تصبح وجباتهم الغذائية غير منتظمة، أو يمتنعون عن الأكل لساعات طويلة جدًا.

وتلفت إلى أن هؤلاء يتناولون وجبة مضاعفة في وقت متأخر، وهو ما يؤثر سلبًا على الجهاز الهضمي والصحة العامة، إذ لن يتمكنوا بعدها من الحصول على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، داعية إلى ضرورة تفادي هذا الأمر.

وتتحدث البرغوثي عن العادة الأكثر شيوعًا في فصل الصيف، المتمثلة في ازدياد ساعات السهر، وهو ما يؤدي إلى اضطراب الشهية وبالتالي يؤثر على شهية الفرد خلال فترة النهار، مشددة على ضرورة تنظيم ساعات النوم.

وتطرقت البرغوثي إلى الأشخاص الذين يستعيضون عن المياه بشرب العصائر والمشروبات الغازية، رغم حاجة الجسم للماء بشكل كبير بسبب ارتفاع درجات الحرارة، قائلة إنّ الماء يجب أن يكون الخيار الأول، خاصة أنّ المشروبات الأخرى تحتوي على نسب كبيرة من السكريات.

ونصحت البرغوثي كذلك، بتخفيف الكميات المتناولة من المثلجات، لأنها مشبعة بالدهون والسكريات، مشيرة إلى أنّه يمكن صناعتها بالمنزل من خلال مكونات صحية مثل الفاكهة والحليب الخالي من الدسم.

وشددت في الختام، على ضرورة ممارسة الرياضة خلال فصل الصيف، خاصة لأولئك الذين لا يتبعون أنظمة غذائية صحية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close