الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

عاصفة ألغت آلاف الرحلات.. تسجيل 300 حادث في أميركا وكندا تتأهب

عاصفة ألغت آلاف الرحلات.. تسجيل 300 حادث في أميركا وكندا تتأهب

Changed

وُضعت بعض المناطق في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو في كندا في حالة تأهب تحسبًا لعاصفة ثلجية (تويتر)
وُضعت بعض المناطق في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو في كندا في حالة تأهب تحسبًا لعاصفة ثلجية (تويتر)
لا يزال شرق الولايات المتحدة وكندا يعانيان من آثار عاصفة كبرى مصحوبة بتساقط ثلوج، حيث أُلغيت آلاف الرحلات الجوية في البلدين وانقطعت الكهرباء عن منازل عدة.

تسببت عاصفة قوية مصحوبة بتساقط ثلوج لا تزال تضرب شرق الولايات المتحدة وكندا، بإلغاء آلاف الرحلات الجوية وبانقطاعات في التيار الكهربائي، في حين وضعت بعض المقاطعات في كندا في حال تأهّب تحسبًا لعاصفة ثلجية.

وبعد ظهر الإثنين، انقطع التيار الكهربائي عن 120 ألف منزل أميركي، لكن العديد منها أُعيد اتصالها بالتيار بحلول المساء، بحسب موقع "باور أوتدج" الأميركي.

وأُلغيت أكثر من 1700 رحلة داخلية ودولية في الولايات المتحدة مساء الإثنين، بالإضافة إلى إلغاء 3000 رحلة قبل يوم، بحسب موقع تتبّع الرحلات "فلايت أوير".

وبعد أن أُلغيت 620 رحلة طيران الأحد، أي 95% من حركة الملاحة الجوية المقررة لذاك اليوم، استأنف مطار شارلوت الدولي في كارولاينا الشمالية نشاطه الإثنين بشكل شبه طبيعي، لكنه لا يزال المطار الأكثر تضررًا إذ أُلغيت 218 رحلة أي 33% من رحلاته المقررة.

وفي تورونتو، أُلغيت 201 رحلة طيران ذهابًا أو إيابًا إلى مطار بيرسون الدولي، أي ما يعادل أكثر من نصف حركة الملاحة المعتادة فيه.

حالة تأهب في كندا

وُضعت بعض المناطق في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو في كندا في حال تأهّب، تحسبًا لعاصفة ثلجية، وفقًا للموقع المتخصص بالطقس التابع للحكومة الكندية.

ومن المتوقع أن تتساقط في تورونتو كميات ثلج تصل كثافتها إلى 60 سنتيمترًا، حسبما كتب عبر "تويتر" كبير خبراء الأرصاد الجوية لقناة "غلوبال نيوز" الكندية، أنتوني فارنيل.

بدوره، أصدر رئيس بلدية تورونتو جون توري، قانونًا للطوارئ يسمح له بمنع السيارات من الوقوف في مناطق معينة أثناء إزالة الجليد، وفقًا لبيان نُشر على موقع البلدية على الإنترنت.

كذلك، قررت العديد من المدارس إغلاق أبوابها في كيبيك وفي جنوب أونتاريو ومدينة تورونتو.

وأوقفت عيادات التلقيح الخمس التي تديرها مدينة تورونتو التي يبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة ملايين شخص، عملياتها.

وفي الولايات المتّحدة، أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية في تغريدة صباح الإثنين، أن "العاصفة الشتوية الكبيرة التي ضربت ثلث شرق البلاد ستنحسر اليوم"، مضيفة: "مع ذلك ستستمر الآثار الرئيسية للثلوج والجليد والرياح والفيضانات الساحلية في منطقة واسعة".

وتبقى حال التأهب المرتبطة بهبوب عاصفة شتوية في سبع ولايات من كارولاينا الشمالية جنوب شرق البلاد إلى ماين في أقصى الشمال الشرقي.

وكان من المتوقع تساقط الثلوج بكثافة الإثنين في شمال ولاية نيويورك وفي المناطق المرتفعة في نيو إنغلاند (شمال شرق)، وكذلك على طول سلسلة جبال الأبالاش التي تعبُر الجزء الشرقي من الولايات المتحدة من الشمال إلى الجنوب.

وهذه العاصفة ليست الأولى التي تضرب الولايات المتحدة هذا العام، فقد تسبّبت عاصفة ثلجية ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة مطلع العام الجاري في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف في ولايتي فرجينيا وميريلاند وتعطل حركة السير وإلغاء آلاف الرحلات الجوية أيضًا.

حوادث سير

والإثنين، تساقط أكثر من 57 سنتيمترًا من الثلوج على هاربرسفيلد في ولاية أوهايو، وفقًا لمصلحة الأرصاد الجوية الوطنية، الذي أشار إلى أن "عاصفة قوية فوق شمال شرق البلاد ستتجه حتى جنوب شرق كندا بحلول الثلاثاء".

ويتوقّع أن يؤدي انخفاض إضافي في درجات الحرارة إلى تشكل جليد على الطرقات، ما يشكل خطورة على السائقين.

والأحد، تم تسجيل أكثر من 300 حادث سير في كارولاينا الشمالية، بحسب ما كشفت شرطة الطرقات السريعة في الولاية الواقعة جنوب شرق البلاد، حسبما نقلت عنها صحيفة "يو إس إيه توداي".

وأعلنت شرطة تورونتو في تغريدة، أنها أغلقت طريقين سريعين في المدينة أمام حركة المرور الإثنين "بسبب سوء الأحوال الجوية ولسلامة السائقين".

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close