الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

عانى طويلًا بسبب كورونا.. الموت يغيب الإعلامي المصري وائل الإبراشي

عانى طويلًا بسبب كورونا.. الموت يغيب الإعلامي المصري وائل الإبراشي

Changed

أُصيب الإعلامي وائل الإبراشي بفيروس كورونا نهاية عام 2020 (مواقع التواصل)
أُصيب الإعلامي وائل الإبراشي بفيروس كورونا نهاية عام 2020 (مواقع التواصل)
توفي الإعلامي المصري وائل الإبراشي مساء الأحد بسبب تداعيات إصابته بفيروس كورونا قبل أكثر من عام ما أدى إلى تليف رئته بنسبه كبيرة.

غيّب الموت الإعلامي المصري المعروف وائل الإبراشي، أمس الأحد، عن عمر يناهز 58 عامًا متأثرًا بتداعيات فيروس كورونا الذي أصيب به قبل أكثر من عام، بحسب ما أُعلن رسميًا في القاهرة.

ونعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر وائل الإبراشي واصفة إياه بـ"أحد أبرز الإعلاميين المصريين".

كما نعاه بكلمات مؤثرة كل مقدمي البرامج التلفزيونية المسائية في مصر أبرزهم عمرو أديب، بالإضافة إلى العديد من نجوم العالم العربي مثل إليسا ومحمد هنيدي.

ويُعد الإبراشي أحد أشهر الإعلاميين وهو من مواليد 26 أكتوبر 1963،  عمل في بداية حياته في مؤسسة روز اليوسف ثم ترأس تحرير جريدة صوت الأمة، وقدَّم برنامجي "الحقيقة" و"العاشرة مساءً" على شاشة قناة دريم.

وكان آخر برنامج يقدمه الإبراشي هو "التاسعة"، برنامج سياسي يومي كان يطل من خلاله على المشاهدين المصريين عبر شاشة التلفزيون الرسمي.

تليف رئوي

ونهاية عام 2020، أصيب الإبراشي بفيروس كورونا ودخل المستشفى حيث مكث بضعة أشهر ثم عاد إلى بيته، إلا أن الفيروس كان قد ألحق ضررًا كبيرًا برئتيه فلم يتمكن من العودة إلى العمل، بحسب المقربين منه.

بدوره، أكد الدكتور مجدي عبد الحميد، طبيب الإعلامي الراحل، في تصريحات لصحيفة "الوطن"، أن إصابة الإبراشي بالفيروس التاجي تسببت في تليف رئته بنسبه كبيرة تصل إلى 60%، حيث كان موضوعًا على جهاز أكسجين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close