الأحد 14 يوليو / يوليو 2024

عدادات وقت للمراحيض.. طريقة مبتكرة لإدارة الزحمة بكهوف يونغانغ بالصين

عدادات وقت للمراحيض.. طريقة مبتكرة لإدارة الزحمة بكهوف يونغانغ بالصين

Changed

وُضعت عدادات الوقت فوق مقصورات المراحيض بموقع كهوف يونغانغ الأثري في مايو 2024- إكس
وُضعت عدادات الوقت فوق مقصورات المراحيض بموقع كهوف يونغانغ الأثري في مايو 2024- إكس
زوّدت السلطات الصينية مقصورات مراحيض النساء في كهوف يونغانغ الأثرية شمال الصين بعدادات وقت لمواكبة ارتفاع أعداد زوار الموقع السياحي.

وضعت السلطات الصينية عدادات لقياس الوقت فوق المقصورات في مراحيض النساء في أحد أشهر المواقع الأثرية شمال البلاد، وذلك بهدف إدارة الضغط على مرافق الموقع في ظل تزايد أعداد الزوار، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

وتعد كهوف يونغانغ التي تضم معابد بوذية حُفرت قبل 1500 عام، واحدة من أكثر المواقع جذبًا للزوار في مقاطعة شانشي شمالي الصين، حيث زارها 3 ملايين شخص في عام 2023.

زائر كهوف يونغانغ "مراقب"

وأظهر مقطع فيديو عرضه موقع إخباري صيني محلي أجهزة توقيت رقمية مركبة فوق مقصورات مراحيض النساء في الموقع.

وتظهر على الشاشة الصغيرة الموضوعة فوق باب المقصورة كلمة "فارغ" باللون الأخضر عندما تكون المقصورة خالية. أمّا إذا كانت قيد الاستخدام، فيظهر عدد الدقائق والثواني التي قضاها الشخص في الداخل، باللون الأحمر. 

استقبل موقع المعابد البوذية القديمة في الصين 3 ملايين زائر عام 2023- إكس
استقبل موقع المعابد البوذية القديمة في الصين 3 ملايين زائر عام 2023- إكس

ووصف أحد الزائرين الأمر بأنه "محرج" لأنه شعر وكأنه "يخضع للمراقبة"، بينما قال أحد الزوار في  حديثه إلى صحيفة "شياو شيانغ مورننغ هيرالد" المحلية: "وجدت أن ذلك متقدم جدًا من الناحية التكنولوجية، لذا لا يتعين عل الفرد الوقوف في طابور بالخارج أو الطرق على باب الحمام"، لكنّه أكّد أنه وجد الأمر محرجًا بعض الشيء. وقال: "شعرت وكأنني كنت مراقبًا".

خطوة لمواكبة أعداد الزوار المتزايدة

من جهة أخرى، شرح أحد العاملين في الموقع الأثري أن عمليات التطوير جاءت لتواكب الزيادة في أعداد زوار الموقع السياحي، الأمر الذي كان يشكل ضغطًا على كافة المرافق داخل الموقع السياحي.

ونقلت الصحيفة عن الموظف قوله: "إن العدادات ليست للتحكم في الفترات التي يمكن للفرد أن يستخدم المراحيض فيها"، مؤكدًا أنه لا يوجد حد زمني لاستخدام المرحاض. 

كما أوضح موظف آخر في تصريح لمنفذ أخبار محلي أن أجهزة ضبط الوقت، التي تعمل منذ 1 مايو/ أيار الماضي، استُحدثت من أجل رفاهية زوار الموقع ولرصد حالات الطوارئ في حالة استخدام بعضهم للمرحاض لفترة طويلة.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل ناشطون مع الخطوة، حيث اعتبر البعض أن استحداث العدادات هو إساءة استخدام للمال، وكان من الممكن بدلاً من ذلك استخدام المال لبناء المزيد من المراحيض.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close