السبت 13 أبريل / أبريل 2024

"عد إلى بلادك".. مجموعة متطرفة تطعن مسلمًا باكستانيًا في كندا

"عد إلى بلادك".. مجموعة متطرفة تطعن مسلمًا باكستانيًا في كندا

Changed

كندا
تعرّضت عائلة مسلمة بداية الشهر الحالي لحادثة دهس من قبل متطرف (أرشيف - غيتي)
وصف رئيس بلدية ساسكاتون تشارل كلارك الحادثة التي أدّت إلى إصابة الكندي من أصول باكستانية محمد كاشف، بأنها مثيرة للدهشة ومحزنة، مضيفًا أنهم فتحوا تحقيقًا فيها.

كشفت صحيفة كندية، اليوم الثلاثاء، عن تعرض مسلم باكستاني لهجوم بسكين قبل أيام، من مجموعة تقول إنها "تكره المسلمين" في مدينة ساسكاتون.

وذكرت صحيفة "The Starphoenix"، أن الباكستاني محمد كاشف، تعرض لهجوم بسكين، يوم 25 يونيو/ حزيران الحالي، في منطقة قرب منزله.

وأضافت أن كاشف، الذي كان يرتدي الزي الباكستاني التقليدي، أصيب بجروح في ظهره وذراعه، كما قام المعتدون بقص لحيته.

ونقلت الصحيفة عن كاشف قوله: إن المجموعة المعتدية وجهت إليه عبارات تفيد بكراهيتها للمسلمين، إلى جانب طرح أسئلة عليه من قبيل "لماذا أنت هنا؟ عد إلى بلادك".

بدوره، وصف رئيس بلدية ساسكاتون، تشارل كلارك، الحادثة بأنها "مثيرة للدهشة ومحزنة"، مضيفًا أنهم فتحوا تحقيقًا فيها.

ومنذ 15 عامًا، يعيش كاشف في ساسكاتون، برفقة أسرته المكونة من زوجته وأولاده الـ3.

وبداية الشهر الحالي، أعلنت الشرطة الكندية مقتل 4 أشخاص دهسًا بشاحنة تخطت الرصيف الليلة الماضية؛ استُهدفوا عمدًا في جريمة كراهية معادية للإسلام.

وأكدت الشرطة مقتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة، وإصابة طفل في هجوم "متعمد" نفذه رجل يقود شاحنة صغيرة، في مدينة جنوب مقاطعة أونتاريو الكندية.

وندد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بما اعتبره "هجومًا إرهابيًا". وقال ترودو في خطاب أمام مجلس العموم: إن "هذه المجزرة لم تكن حادثًا"، مضيفًا: "إنها هجوم إرهابي دافعه الكراهية في قلب إحدى مجموعاتنا".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close