الإثنين 25 مارس / مارس 2024

عرض ضخم من نادي الهلال.. هل يلحق ميسي برونالدو إلى السعودية؟

عرض ضخم من نادي الهلال.. هل يلحق ميسي برونالدو إلى السعودية؟

Changed

ميسي أمام عرض ضخم من نادي الهلال السعودي
ميسي أمام عرض ضخم من نادي الهلال السعودي - غيتي
قبل وصوله إلى السعودية للعب مباراة كأس موسم الرياض تحدثت تقارير عن أن النجم الأرجنتيني ميسي أمام عرض كبير قدمه نادي الهلال.

أفادت تقارير صحفية، بأن وكيل اللاعب الأسطورة ليونيل ميسي موجود في السعودية لمناقشة عرض انتقال الأرجنتيني من ناديه باريس سان جيرمان إلى نادي الهلال.

وقالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية: "يشاع بأن خورخي والد ميسي، ووكيل أعماله موجود في الرياض لإجراء محادثات مع الهلال حول إمكانية انضمام ابنه للنادي السعودي بعقد مذهل قد تصل قيمته إلى 245 مليون جنيه إسترليني". بينما أكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية قيمة العقد الذي يساوي 300 مليون دولار أميركي. 

وعاد ميسي إلى اللعب مع فريقه الفرنسي باريس سان جيرمان، يوم الأربعاء، في أول مباراة له منذ فوزه بكأس العالم الشهر الماضي، لكن مستقبله لا يزال غير مؤكد في العاصمة الفرنسية. حيث من المقرر أن تنتهي مدة عقد قائد الأرجنتين في يونيو/ حزيران المقبل. 

تمويل الصفقة

"دايلي ميل" تعتقد أن ميسي سيكون منفتحًا على هذه الخطوة، على الرغم من التقارير الأخيرة التي تزعم أنه يقترب أكثر من تمديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2024.

بدورها، أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة أن الفرصة قد تكون متاحة للهلال، كون ميسي مرتبطا بعقد ترويجي للسياحة في المملكة، وقد تساعد الحكومة السعودية نادي الهلال في تمويل صفقة انتقال بطل العالم في قطر 2022. 

وسيكون ميسي على موعد مع الجمهور السعودي يوم 19 من الشهر الجاري، حيث سيلتقي باريس سان جيرمان، فريق نجوم الهلال والنصر، في مباراة كأس موسم الرياض، التي قد تجمع النجم البالغ من العمر 35 عامًا بغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو المنتقل للنصر السعودي حديثًا. 

عرض التمديد

بالطبع، أثارت تلك الأخبار حماسة الجمهوري السعودي، وخاصة مشجعي الهلال، الذين جعلوا من الخبر حديث الشارع المحلي، وانهالت التعليقات التي أملت إتمام تلك الصفقة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف ناشطون الأمر بأنه قد يكون "صفقة العصر". 

الصحيفة الإسبانية تحدثت عن موافقة سان جيرمان على شروط ميسي لتمديد العقد، لا سيما أن إيرادات النادي من تواجد الأسطورة الأرجنتينية معه وصلت غاية 700 مليون يورو، وتسبب بزيادة عدد الرعاة، وساهم في ارتفاع عدد بيع قمصان الفريق، حيث شكل قميص ميسي 60% من المبيعات. 

شبكة ESPN الرياضية، نقلت عن مصادر في نادي باريس سان جيرمان، أن الإدارة جاهزة لتمديد عقد مميز لميسي، وذكرت الشبكة أن عرض الهلال يوم أمس الخميس، كان صادمًا ومفاجئًا، لكن اللاعب سعيد في العاصمة الفرنسية، وفق مصادر الشبكة. 

وفي 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وقّع رونالدو عقدًا مع "النصر" يمتدّ حتى عام 2025، حيث سيخوض أول مباراة رسمية مع فريقه الجديد أمام فريق "الاتفاق" ضمن مباريات الدوري، في 22 يناير/ كانون الثاني الحالي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close