الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

"عزم الصادقين".. سرايا القدس تطلق مناورة عسكرية في غزة

"عزم الصادقين".. سرايا القدس تطلق مناورة عسكرية في غزة

Changed

نافذة إخبارية حول إعلان سرايا القدس انطلاق مناورة "عزم الصادقين" (الصورة: تويتر)
بدأت سرايا القدس مناورتها العسكرية "عزم الصادقين" اليوم الإثنين في قطاع غزة، والتي ستستمر لعدة أيام، تحسبًا لأي تصعيد إسرائيلي.

باشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الإثنين، مناورة عسكرية، في قطاع غزة، والتي ستستمر على مدار أيام.

وانطلقت هذه المناورة تحت اسم "عزم الصادقين"ـ وفق ما أعلن الناطق باسم "سرايا القدس" أبو حمزة، مشيرًا إلى أنها ستجري داخل أراضي القطاع.

وقال أبو حمزة في بيان صدر يوم السبت، إن هذه المناورة "ستحاكي عمليات ميدانية مختلفة، بمشاركة عدة تشكيلات عسكرية، أبرزها الوحدات الصاروخية والمدفعية"، مضيفًا أنها جاءت في إطار رفع الجهوزية القتالية في ظل أي تصعيد إسرائيلي.

وقال "أبو حمزة" في البيان إن هذه المناورة تأتي "استكمالاً للإعداد والتجهيز واستعدادًا لأي معركة مقبلة. نعلن في سرايا القدس وبعون الله عن انطلاق مناورات عزم الصادقين".

ووفق مقطع فيديو، نشرته سرايا القدس، يتخلل هذه المناورة إطلاق "صواريخ وقذائف باتجاه البحر"، على أهداف "مفترضة" عند الساعة التاسعة صباحًا، لافتة إلى أن شاطئ بحر غزة سيكون منطقة عمليات عسكرية مغلقة.

وتزامنًا مع المناورة، أعلنت الشرطة البحرية في غزة، إيقاف حركة الصيد ومنع دخول القوارب والمراكب بشتى أنواعها إلى البحر يوم الإثنين من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 23:59 مساءً، في المنطقة البحرية الممتدة من مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة (البيدر) وحتى نهاية الحدود البحرية لمحافظة خانيونس جنوبًا، بحسب وكالة "صفا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close