الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

عشرة قتلى على الأقل.. روسيا تقصف سيفيرودونيتسك في شرق أوكرانيا

عشرة قتلى على الأقل.. روسيا تقصف سيفيرودونيتسك في شرق أوكرانيا

Changed

تقرير يرصد استعادة القوات الأوكرانية مناطق حدودية مع روسيا (الصورة: تويتر)
تحرز القوات الروسية تقدمًا على جبهة دونباس التي تشهد معارك طاحنة مع سعيها لتطويق القوات الأوكرانية، بينما تتقدم هذه الأخيرة لاستعادة السيطرة على مزيد من المناطق.

طال قصف روسي مدينة سيفيرودونيتسك في شرق أوكرانيا شبه المحاصرة من جانب القوات الروسية، وأسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل، بحسب ما أفاد حاكم المنطقة الإثنين.

ودعا سيرغي غايداي عبر تلغرام السكان الذين لم يفروا إلى حماية أنفسهم. وقال: "قتل عشرة أشخاص على الأقل، من الصعوبة بمكان حاليًا التحقق من الوضع الميداني بسبب قصف جديد". 

وكان غايداي قد أشار قبل ذلك إلى تعرض سيفيرودونيتسك ومدينة ليسيتشانك المجاورة لها لقصف مدفعي تسبب بحرائق داخل أحياء سكنية. وقال: "تعرضت سيفيرودونيتسك لقصف شديد جدًا"، مرفقًا رسالته بصور لدمار في المدينة.

وسيفيرودونيتسك هي إحدى المدن المهمة في دونباس التي لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية، إضافة إلى جارتها ليسيتشانك، وتقع على بعد حوالي ثمانين كلم شرق كراماتورسك التي باتت المركز الإداري لمنطقة دونباس الأوكرانية، منذ سيطر الانفصاليون على الجزء الشرقي من هذا الحوض الكبير عام 2014.

وكان رئيس بلدية المدينة أولكسندر ستريوك أعلن في السادس من مايو/ أيار الجاري أن المدينة "شبه مطوقة" من القوات الروسية والانفصاليين الموالين لموسكو في دونباس، والذين يحاولون السيطرة تمامًا على المنطقة.

وما زال في المدينة نحو 15 ألفًا من السكان من أصل نحو مئة ألف نسمة كانوا يقيمون فيها قبل الحرب، بحسب رئيس البلدية.

وبينما تحرز القوات الروسية تقدمًا على جبهة دونباس الشرقية التي تشهد معارك طاحنة مع سعيها لتطويق القوات الأوكرانية، تتقدم هذه الأخيرة لاستعادة السيطرة على مزيد من المناطق والمدن.

وتنشر لقطات من الخطوط الأمامية للمعارك لمدافع أميركية نشرتها أوكرانيا وأخرى لجثث لجنود روس تعمل أوكرانيا على جمعها وتخزينها في قطار مبرد لإعادتها إلى عائلاتها.  

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close